قائد قوة اليونيفيل يقوم بجولة على الخط الأزرق ومواقع الكتيبة اللإسبانية


مرجعيون – لبنان

زار القائد العام لليونيفيل ، الجنرال الإسباني ، الجنرال أرولدو لازارو ساينز ، مواقع الكتيبة الإسبانية والنقاط الأكثر أهمية على الخط الأزرق.

الغرض من الزيارة هو الإطلاع عن كثب والحصول على رؤية محدثة للجوانب المختلفة لمهمة اليونيفيل حالياً.

بدأت الزيارة بوصول القائد العام لليونيفيل إلى مركز اليونيفيل UNP 9-66 ، حيث استقبله قائد القطاع الشرقي ، الجنرال أولزابال. بعد عرض تقديمي ، توجه الجنرال لازارو إلى المنطقة المحيطة ببوابة فاطمة في كفركلا للتعرف على آخر التطورات في هذه المنطقة المتنازع عليها. وبالتوالي ، توجه الوفد إلى موقع اليونيفيل UNP 9-64 بالقرب من مستعمرة المطلة ، حيث تلقى تحديثاً عن الوضع. النقطة التالية التي تمت زيارتها كانت منطقة مواقع المراقبة المتواجدة على نهر الوزاني ، الذي يمر الخط الأزرق في وسطه. وانتهت الجولة بالإطلاع على المعلومات المحدثة عن الوضع في المنطقة القريبة للموقع UNP4-28 الواقع بجوار الغجر. بعد ذلك مباشرة ، توجه الوفد إلى قاعدة ميغيل دي سيرفانتس حيث قدمت مجموعة التكريم للجنرال لازارو التكريم الذي يليق به.

واختتمت الزيارة بلقاء بين الجنرال لازارو وممثلين عن الفرق التي تتكون منها الكتيبة الإسبانية والتي خدمت تحت قيادته في لواء "غوزمان إل بوينو" العاشر. وفي اللقاء ، وجه الجنرال بضع كلمات أثنى فيها على عمل الجنود الإسبان وشكرهم على العمل الذي يقومون به باحتراف وتفاني ، بهدف تنفيذ تفويض الأمم المتحدة من خلال المساهمة في إحلال السلام والأمن في جنوب لبنان.




تعليقات: