تنظيم مهرجان «أجيال» التراثي في الهبارية


الهبارية.

نظمت جمعيه "أجيال"في الهبارية مهرجانها التراثي السنوي وذلك في باحه معبد بعل جاد الاثري, بحضور قائممقام حاصبيا رواتد سلوم, رئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب, عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل زياد ضاهر ورؤساء بلديات ومخاتير وحشد.

بعد النشيد الوطني اللبناني, قدم اعضاء جمعيه اجيال النشيد الخاص بجمعيتهم, تلا ذلك كلمه ترحيبيه بالحضور ثم القى رئيس بلديه الهباريه ايمن شقير كلمه حيا فيها جمعيه اجيال وغيرها من الجمعيات والناشطين في البلده على دورهم الرائد في مواجهه جائحة كورونا وازمه الكهرباء, آملا أن يبقى الجميع على قدر المسؤولية كي تبقى الهباريه متألقه وحاضره في كل المناسبات والنشاطات.

ثم كانت لقائمقام حاصبيا رواد سلوم حيا فيها الجميع على نشاطهم وجهدهم خاصه بعد جائحة كورونا التي اوقفت المهرجانات والاحتفالات وعطلت البلاد, آملا العودة للتلاقي وعودة الفرح للجميع.

بعدها ألقى رئيس جمعية أجيال الدكتور وليد يوسف كلمه الجمعيه اكد فيها على استمرار الجمعيه بنشاطها في كل المحطات من اجل اعلاء شان البلده ومواجهه كل التحديات, مشيرا الى انهم بالتعاون مع الخيرين من ابناء البلده قاموا بتقديم الدعم الصحي ماديا ومعنويا لمواجهه جائحة كورونا وغيرها بالتنسيق والتعاون مع البلديه.

وشكر يوسف كل الخيرين من ابناء البلده في الوطن والاغتراب, وكذلك من ابناء المنطقه على مساهمتهم في احياء هذا المهرجان خاصا بالذكر أبناء البلدة في الاغتراب كل من فيصل عطوي وشوقي زاهر وشئيم زاهر, وأحمد الخطيب وعماد الخطيب وخالد سويد.

بعدها قدم يوسف درعا تكريمية لكل من ملحن نشيد الجمعية الفنان الاردني مالك ماضي ومؤلف مسرحية"وكلو البس بالروبة" سمير منصور الذي قدم بدوره منحوتة تحية الى روح عضو الجمعية والمناضل خالد جمعه, كما وقدم عضو الهيئة الادارية في الجمعية ياسر شقير درعا عربون تقدير ووفاء لروح الراحل جمعه, تسلمته إبنته التي القت كلمة تحدثت فيها عن مزايا جمعه كأب ومناضل في صفوف جبهة المقاومة الوطنية وكذلك في الجمعية والبلدة.

بعدها قدم عدد من أبناء البلدة مسرحية "وكلو البس بالروبة" التي كتبها إبن البلدة سمير منصور وأخرجها الدكتور علي ضيا.

وتخلل المهرجان, الذي استمر ثلاثة أيام, عرض مسرح دمى هادف للأطفال من إخراج الدكتور علي ضيا, وقدمه أعضاء في جمعية تجمع الشباب الصاعد, وأيضا سوق تراثي تم فيه عرض للمونة البلدية وغيرها.




تعليقات: