أزمة ماليّة خانقة في «صوت بيروت»

يتردّد أن المنصة ستكتفي بالتعاقد مع رودولف هلال
يتردّد أن المنصة ستكتفي بالتعاقد مع رودولف هلال


قبيل الانتخابات النيابية اللبنانية التي أقيمت في شهر أيار (مايو) الماضي، كانت «صوت بيروت إنترناسيونال» التي يديرها بهاء الحريري وخلفه جيري ماهر، تحشد بقوّة للمشاركة في الحدث السياسي من خلال البرامج التي بثّتها. لكن لم تمرّ أيام قليلة على انتهاء الانتخابات، حتى طفت على السطح مشكلة مالية تعاني منها المنصة، الأمر الذي دفع بالقائمين عليها إلى توقيف جميع البرامج الفنية والترفيهية والاكتفاء بتلك السياسية.

في هذا السياق، تلفت مصادر لـ «الأخبار» إلى أن موظفي المنصة لم يتقاضوا رواتبهم منذ شهرين. وتشير المعلومات إلى أنها ليست المرة الأولى التي يعاني الموظفون فيها من تأخير في قبض مستحقاتهم المالية، إذ سبق أن واجهوا هذه المشكلة في بداية الصيف الحالي، قبل أن يحصلوا عليها بعد جدال بين الموظفين والإدارة.

وتشير المصادر إلى أنّ أصوات العاملين ارتفعت أخيراً، وراحت التساؤلات تُطرح حول مصير المنصة وأسباب المشاكل المادية. مع العلم أنّهم تلقوا وعوداً بالحصول على رواتبهم في نهاية الأسبوع الحالي.

في السياق نفسه، يتردّد في الساحة الإعلامية أنّ الحريري يعاني من أزمة مالية أسفرت عن عدم دفع رواتب الموظفين، الأمر الذي دفعه للتفتيش عن مصادر مالية لسداد ديونه. وتوضح المعلومات أيضاً أنّ بهاء أوضح لمجموعة من موظفيه أنه يجري جردة حسابات هذه الفترة، وهذه العملية قد أخّرت دفع رواتبهم.

في المقابل، تكشف معلومات أخرى أنّ برمجة منصة «صوت بيروت انترناسيونال» لن تشمل في الخريف المقبل برامج ترفيهية وفنية كما حصل العام الماضي، بل ستكتفي بالتعاقد مع رودولف هلال لتقديم برنامج ترفيهي جديد، إضافة إلى خلطة أعمال سياسية.

تعليقات: