من يحاسب المتعهدين؟


كتب الاعلامي هادي الامين عبر "تويتر": مجلس الانماء والاعمار هو من قام بتلزيم مشروع طريق المصنع وانشاء الفاصل الاسمنتي الذي تسبب بالحادث الذي اودى بحياة الفنان جورج الراسي، كل مصائب هذه البلاد لمجلس الانماء والاعمار يد فيها، والسؤال كيف استلمت الوزارة هذه الاشغال غير المنتهية وغير المطابقة للمواصفات؟.

متعهد اشغال طريق المصنع التي اودت بحياة الفنان جورج الراسي هو ق.ح. (قاسم حمود) ويبدو انه اوقف الاشغال بسبب مستحقات كانت غير مدفوعة لصالحه. في لجنة اشراف ولجنة استلام ومديرية اقليمية وقعوا عالكشف قبل الدفع.

يجب على الوزير علي حميه فتح ملف متعهدي الجمهورية على مصراعيه واحالتهم على القضاء".

وكان مجلس الإنماء والإعمار قد كلّف مؤسّسة حمود للتجارة والمقاولات أعمال تأهيل الأوتوستراد الدولي عام 2005، بقيمة 53 مليون دولار، ومشروع تأمين مستلزمات وعوامل السلامة المرورية للطريق عامَي 2006 و2008 بقيمة 9.49 ملايين دولار، بحسب العقود المُزَوَّدة لـ"مبادرة غربال".

لكنّ مؤسّسة حمود علّقت العمل على مشروع السلامة العامة للطريق بسبب عدم دفع كامل مستحقّاتها المالية. وبعد حل المشكلة وقبض المستحقّات، لم تتكبّد المؤسّسة عناء استكمال المشروع.

يذكَر أنّ مؤسسة حمود للتجارة والمقاولات من أبرز متعهّدي السلطة، وقد استلمت منذ عام 2004 وحتّى اليوم عشرات المشاريع التي تخطّت قيمتها 173 مليون دولار، وفيما يعتبرها البعض محسوبة على "تيار المستقبل"، تفيد معلومات اخرى انه افاد من "المستقبل" لكنه وثق علاقاته بـ"حزب الله" والقوى المتحالفة معه بقاعا.

تعليقات: