معرض ميكس ميديا وتدوير فني في جاليري رتال برعاية وحضور وزير الثقافة اللبناني‎‎


برعاية وحضور وزير الثقافة اللبناني محمد وسام المرتضى نظم ملتقى الألوان الفني وجاليري رتال معرضاً فنياً بتقنية الميكس ميدا والتدوير الفني في جاليري رتال الحازمية، بحضور ومشاركة حشد من التشكيليين والإعلاميين والمهتمين.

رئيس ملتقى الألوان محمد علوش اكد أن هذا النشاط هو اول تعاون مع جاليري رتال بمناسبة افتتاحه وهو عبارة عن معرض فني وامسية شعرية بالشعر المحكي.

واشار الى ان هناك ضرورة اليوم لتفعيل الحراك الثقافي والفني وخاصة بطرح افكار مثل معارض التدوير الفني المطلوبة في التوعية البيئية .

التشكيلية زينب دندش صاحبة جاليري رتال قالت :"انا سعيدة بافتتاح الجاليري اليوم وبهذا التعاون مع ملتقى الألوان، وسعيدة ايضا باختيار موضوع المعرض لانه مهم ومطلوب، ونعم يمكننا ان نستفيد من الاغراض المهملة في المنزل او العمل لصنع لوحات ومجسمات وتحف جميلة".

عضو الادارة في ملتقى الألوان ثريا حلال قالت بدورها :"انا فنانة اعنى بموضوع التدوير الفني واعمل على هذا الموضوع بشكل دائم وقمت بالعديد من الانشطة التدريبية من اجل استفادة المهتمين من هذا الامر"، واكدت على اهمية تنظيم معارض فنية دائما تحت هذا العنوان في كل المناطق اللبنانية وبرعاية الدولة والبلديات والجمعيات" .

وتلا المعرض امسية شعرية بالشعر المحكي احياها الشعراء محمد علوش ومحمد بنوت وبشير الجواد وبلال دياب وحضرها نخبة من الشعراء والادباء والمهتمين .





















تعليقات: