قائد القطاع الشرقي في دورية عند الخط الأزرق برفقة الكتيبة الهندية و الجيش اللبناني.


قام قائد القطاع الشرقي، الجنرال ايغناسيو أولاسابال ايلورس، بالمشاركة في دورية راجلة عند الخط الأزرق مع الكتيبة الهندية، بالتنسيق مع الجيش اللبناني. ان هذه الدورية هي واحدة من الدوريات المخطط لها، و هي جزء من المخططات التي يتم الاتفاق عليها بين قوات اليونيفيل و الجيش اللبناني.

شارك الجنرال أولاسابال في هذا النشاط التشغيلي كبرهان على التزام اليونيفيل بقرارات مجلس الأمن، بالاضافة الى تشجيع عناصر اليونيفيل في المواقع المعزولة و البعيدة عن المقر الرئيسي، مما يجعل عملية القيادة أكثر واقعية.

تم اجراء الدورية على طول الخط الأزرق في منطقة عمليات الكتيبة الهندية. بعد التواصل مع الجيش اللبناني في موقع UNP 4-34 ، توجهت الدورية الى نقطة الانطلاق بمسار بيلغ طوله حوالي ستة كيلومترات، و توقفت عند محلة "المنحنى الفرنسي"، French curve.

خلال الجولة، كان قائد القطاع الشرقي برفقة قائد الكتائب الهندية في اليونيفيل، سوجاي كومار، و قائد الكتيبة الهندية الذي ترأس قيادة الدورية و أطلع المشاركين على الوضع في منطقة عمليات الكتيبة. من جهة الجيش اللبناني، ترأس قيادة الدورية المقدم طانيوس الهبر.

بهذه المبادرة، قام الجنرال أولاسابال بالتقدم بالشكر من قوات حفظ السلام على عملهم و تفانيهم و جهدهم في تطبيق القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن، من أجل حفظ السلام و الاستقرار في منطقة جنوب الليطاني، كما حثهم على مواصلة عملهم بعزيمة و اصرار.






تعليقات: