الشاعر المغترب كمال شعيتلي كرم شعراء الزجل في الجنوب


النبطية -

كرم المغترب اللبناني الشاعر كمال شعيتلي شعراء زجل لبنان في الجنوب السيد محمد المصطفى ، اسعد سعيد، احمد شعيب، خليل شحرور، واحمد السيد في احتفال في "مركز جابر الثقافي والاجتماعي" في النبطية في حضور النائب هاني قبيسي، رئيس نادي "الشقيف" المحامي سمير فياض، رئيس هيئة "العطاء المميز" في المحافظة الدكتور كاظم نور الدين، ممثل "المجموعة الثقافية اللبنانية" الدكتور احمد حيدر، وشخصيات وفاعليات ، وحشد من متذوقي الشعر والادب.

استهل الاحتفال بالنشيد الوطني ، ثم كلمة ترحيب من لارا غصين وجهت فيها التحية والسلام " لمن يضعون المعروف من دون انتظار الشكر ومن كانوا في الشدة عون ، وفي الرخاء رفاق"، وشكرت لشعيتلي "عطاءه الدائم ووقفاته الرائعة".

ابي نادر

ثم ألقت الاديبة الدكتورة كلوديا شمعون أبي نادر كلمة قالت فيها :"ما بين الشرقي والمعنى والعتابا والفرادي والقصر والرثاء ، هي دورة الحياة تمر بإعجاز شعري ينشلنا من نمطية الأيام ورتاية الزمن وفاجعة الخيبة، والشاعر الزجلي رحالة بامتياز، يتنقل صيفا ، وشتاء ، ومحليا ، وإقليميا ودوليا، حترف الادهاش شعرا والارتجال إعجازا ! مرن معمودية اللاهوت،عمد سيفه المشهور تحليقا ، نهل من الثقافة والتاريخ والحكمة والعبر

وقالـ: ابن الفطرة هو الشعر الزجلي ، فموهبة ربانية لا تعطى الا للمصطفين واليوم نكرم شعراء لا علاقة لهم بالموت، فالشعر يخلد صاحبه الذي يفارق الارض بالجسد الفاني ويتحدى الاندثار بفرادة شعره".

ثم أدرات الاحتفال والتعريف ، فألقى الشاعر يوسف قانصو قصيدة زجلية بإسم شعيتلي ، وتوالى كل من الشعراء حسن خلف، حيدر عسيلي شربل كاملة ، انطوان سعادة، وطليع حمدان على ألقاء باقات من الزجل من وحي مناسبة التكريم ، واختتم الاحتفال بكلمة شكر من الشاعر حسين شعيب الذي قدم باسم شعيتلي درعا تقديرية الى "مركز كامل يوسف جابر الثقافي" .






تعليقات: