ختام فعاليات ملتقى لبنان الدولي الأول بأمسية شعرية عربية وتكريمات للفنانين المشاركين ‎‎


اختتم ملتقى الألوان الفني فعاليات ملتقى لبنان الدولي الأول الذي نظم بالفترة من 21 لغاية 26 أيلول في دير سيدة الوردية كفردبيان برعاية وزارة الثقافة اللبنانية وبلدية كفردبيان وبالتعاون مع محترف آيقونيدس.

وتضمن حفل الختام أمسية شعرية عربية أحياها كل من د. محمد سعيد العتيق من سوريا، الاستاذ عبد الزهرة الديراوي من العراق، والاستاذ مارون الماحولي من لبنان وكانت كلمة ترحيبية لكل من رئيس الملتقى محمد علوش ورئيس بلدية كفردبيان د.بسام سلامة وقدمت منسقة النشاط التشكيلية بسكال مسعود لوحة الى الدكتور سلامة ، وكذلك تسلم لوحة من التشكيلية السورية اللبنانية هبة عمران ولوحة من التشكيلية الكويتية فوزية حيات، بدوره قدم التشكيلي العراقي مثنى البهرزي عملاً للاستاذ علوش.

كما وتسلم الفنون التشكيليون الدروع التكريمية من ادارة الملتقى، أضافة الى مشاركة فنية خاصة للموسيقي جورج سميا .

بدوره وكرم الاستاذ عبد الزهرة الديراوني كلا من الاستاذ علوش والفنانة مسعود والمخرج المصري زكي المصري والمخرج علي نزها والاعلامية اكمال سيف الدين والإعلامي محمد عمرو والشعراء المشاركين باسم المركز العراقي للثقافة والادب.

وتضمنت فعاليات الملتقى ورش عمل فنية، ورشة مائيات مع فنان الاكواريل اللبناني ورئيس جمعية الفنانين للرسم والنحت في لبنان ميشال روحانا، ورشة بكتابة الأيقونات مع الفنان نضال زغيب، ورشة تدوير فني مع التشكيلية ثريا حلال ، ورشة بالخط العربي مع التشكيلية رنده سبيتي ، وورشة العلاج بالفن مع التشكيلية مهى أبو شقرا.

كما تضمن محطة سينمائية مع مشاهدة فيلم للمخرج علي نزها، وجولات سياحية الى فقرا وفاريا وجونية، وزيارة الى محترف الفنان اندريه كالفيان في جبيل.

الفنانون التشكيليون المشاركون : رولا قازان ، سعاده حداد، أحمد أمين، ربيعة معتوق عسيران، غازي عسيران، هبة عمران ، غيدا عبد الخالق، فوزية حيات ،رنده سبيتي ، مثنى البهرزي،غادة قازان عبود.

اضافة الى الضيوف : آني كندرجي، وفاء سلوم، والمخرج علي خير الدين .










































تعليقات: