صبحي القاعوري: مشروع كهرباء الخيام.. لانتخاب مجلس إدارة من قبل الأهالي

الكاتب الحاج صبحي القاعوري
الكاتب الحاج صبحي القاعوري


السيد رئيس البلدية المحترم المهندس عدنان عليان ، اكتب اليك بكل محبة واخلاص واضعاً بين يديك مراحل مشروع كهرباء الخيام.

في احدى الصباحيات الصيفية تواجد مجموعة من ابناء البلدة بطريق الصدفة وكان من بين الأخوة عضو مجلس بلدي وتطرق النقاش الى وضع الكهرباء، واثناء النقاش طرحت فكرت قيام البلدية بانشاء مشروع كهرباء، ولكن العضو البلدي قال هذا امر صعب لناحية التنفيذ، لا اعلم يومها هل هو عدم قدرة البلدية المالية او الفنية وانتهى النقاش عند هذا الحد ، ويبدو ان الفكرة نقلها يومها العضو البلدي الى الحاج عباس رئيس البلدية الأسبق ، وهنا اخمن بأن الحاج عباس درس الموضوع ووجد انه بالإمكان تنفيذ المشروع استجابة لقوله تعالى : وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَىٰ وعلى ان يتم تمويل المشروع من الاهالي وابتدأ العمل على هذا الأساس وساهم كل مواطن بدفع مبلغ لا يقل عن 100 دولار عن ال 5 امبير وازداد مبلغ المساهمة حسب الأمبير وتم التنفيذ على أن المشروع غير ربحي وأن أصحاب المشروع هم أبناء البلدة الذين مولوه من جيوبهم.

لكن الأمور لم تسير كما كان متفق عليه حيث أنكم تهيمنون على المشروع دون وجه حق ولا تطلعون المواطنين عن حسابات المشروع وعن الأموال المحصلة وكيفية صرفها وايداعها..

ضجت الناس لارتفاع الفاتورة الشهرية على المواطن وقد فاقت الرواتب عند البعض والبعض الآخر ربما توفر من راتبه ثمن ربطة خبز .

المشروع اصلاً مشروع تعاوني ولا ترتبط فاتورته بتسعيرة الدولة لأن هذا المشروع يعتبر شركة مساهمة واصحاب المال هم من يقررون.

لذلك ، وبعد هذا التوضيح مطلوب منكم اعادة الأمور الى نصابها والعمل على :

1-الدعوة الى جمعية عمومية لانتخاب مجلس ادارة لادارة المشروع

2- تجهيز كشوفات لتقديمها الى مجلس الادارة المنتحب موضحاً فيه المبالغ المحصلة من المواطنين قبل بداية المشروع وجميع المصروفات والايرادات لنهاية اليوم الاول من انتخاب مجلس الادارة.

ادعوكم بكل محبة اعادة الامور الى نصابها مبرؤ الذمة من هذا الارث .

* الحاج صبحي الفاعوري

تعليقات: