جراده من راشيا الفخار: سوء التخطيط تسبب بهدر الملايين من الدولارات


استقبلت راشيا الفخار النائب الدكتور الياس جراده الذي التقى أبناء البلدة في حضور المختار جوزف مراد، واعضاء المجلس البلدي ووجوه من االرعية إلى ممثلين عن الحزب الشيوعي اللبناني والكتائب اللبنانية.

وكان ترحيب من كاهن الرعية الأب فخري مراد بالنائب جراده وتشديد على اهمية اللقاءات الدورية للاطلاع على الاوضاع وحاجات المواطنين المحرومين من كل شيء تقريبا، وخصوصا على الصعيد الصحي والزراعي والخدمات.

وتحدث نائب رئيس البلدية بيار عطاالله الذي اعتبر أن "المصلحة العامة تقتضي التفاعل بين نواب حاصبيا ومرجعيون من اجل جملة أمور تبدأ بتعبيد الطرق المهملة، وصولا إلى تحسين أوضاع مستشفيي مرجعيون وحاصبيا كي لا يموت المرضى على الطرق، وحماية القطاع الزراعي ودعمه بالاضافة إلى مشكلات المياه والبيئة".

ورد جراده شاكرا، مؤكدا انه يعتبر راشيا الفخار بلدته وأهله أسوة ب ابل السقي مسقط راسه، واشاد ب" الدور الذي ينهض به الأب مراد على المستوى الكنسي والاجتماعي، كما توقف عند ما سماه بلدية راشيا الفخار النموذجية والتي تشكل قدوة لكل البلديات في المنطقة ونموذجا يحتذى في العمل التنموي على الصعد كافة".

وعرض "ما يقوم به على مستوى لجان مجلس النواب لجهة القطاع الصحي وملف الدواء"، مشيرا إلى "سوء التخطيط وانعدام الرؤية ما تسبب ويتسبب بهدر الملايين من الدولارات تحت عنوان دعم الدواء". وكانت مطالبة من الحاضرين بالعمل على "تأمين الأدوية للأمراض المزمنة من وزارة الصحة خصوصا انها تستنزف قدرات الاهالي".

وأكد في موضوع الزراعة أنه "ملتزم قضية الزراعة وان الإنتاج الزراعي اللبناني من قمح وخضر وفاكهة وزيتون قادر على إطعام الشعب اللبناني دون الحاجة إلى تسول المساعدات، ووعد بالتواصل مع وزير الزراعة من اجل حماية موسم زيت الزيتون من المنافسة والزيت المستورد"، وشدد على "اهمية اللامركزية في عملية التنمية، وأن الطائفية آفة يجب اقتلاعها واستطرادا فإن المستقبل يحمل معه الأمل".

تعليقات: