الغرب يطلب من لبنان إدانة روسيا مجدداً!

 الوزير في حكومة تصريف الأعمال، عبدالله بو حبيب
الوزير في حكومة تصريف الأعمال، عبدالله بو حبيب


طلبت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من لبنان، اليوم، إدانة روسيا على ضمّها إقليم دونباس، ومقاطعتي زاباروجيا وخيرسون، في شرق أوكرانيا، إلى الأراضي الروسية.

ووفق بيان لوزارة الخارجية، التقى الوزير في حكومة تصريف الأعمال، عبدالله بو حبيب، سفراء دول ورؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي وسويسرا، الذين «طلبوا تأييد لبنان لقرار يعارض ضمّ أراض أوكرانية بالقوة إلى روسيا، سيتمّ التصويت عليه في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك».

كما عقد لقاء آخر مع سفراء بريطانيا واليابان وأستراليا وكندا والقائم بالأعمال الأميركي، الذين تقدموا بطلب مماثل لـ«دعم لبنان لمشروع القرار المذكور أعلاه».

وكان لبنان قد صوّت في الأمم المتحدة لصالح إدانة العملية العسكرية الروسية، عقب بيان أصدرته وزارة الخارجية في ذات السياق. كما احتجز القضاء اللبناني، في وقت سابق، سفينة محملة بالحبوب من الموانئ الروسية، عقب ادعاء السفارة الأوكرانية في بيروت أن حمولتها مسروقة، قبل أن يتبين عدم صحة ذلك.

وكانت «الأخبار» قد أشارت في تقرير تحت عنوان: «موسكو منزعجة من بيروت: فترة السماح انتهت» إلى «انزعاج روسي من الأداء اللبناني»، ناقلة عن مصادر مقربة من موسكو قولها إن روسيا «تُعيد تنظيم سياستها مع الدول وفقاً لمصالحها».

تعليقات: