محاضرة للفنانة التشكيلية مجد رمضان في الجامعة الامريكية


نظمت جامعة عصبة النساء Women league في الجامعة الامريكية في بيروت محاضرة "فن صناعة الأمل" قدمتها التشكيلية العالمية مجد رمضان رئيسة فريق Seniors and Art Of Joy تعليم صفوف الرسم السعيد لكبار السن وسفيرة لبنان لدى مهرجان قطر الدولي ، برعاية وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى وحضوره.


وتحدثت رمضان عن نشاطاتها مع فريقها في لبنان وقطر وشكرت للوزير المرتضى استقبالها واعضاء الفريق في مكتبه في الوزارة ودعمه وتشجيعه.

وقالت:"اقدم صفوف الرسم السعيد في الفنون التشكيلية حيث الرسم احد وجوه العزلة الجميلة وحيث تصبح العزلة الوقت المأهول للفنان، واثبتنا بفعل اليقين انه لا عمر محدد للموهبة لتلمع، اكثر الفنون نبلا في العالم هي إسعاد الأخرين، و السعادة تكمن في العطاء، و دون إنتظار المقابل، الفن رسالة مقدسة و الرسام رسولها الامين".

وتابعت: "نحن صناع جمال و إنسانية و حرية ، في ظل عبودية الظلام، نحن ظاهرة فريدة قررت ان تترك أثرا مستقبليا في بصمة الإبداع المختلف و توثق كيف تبدلت اساليب شعورنا بالمتعة بسبب السن الذي هو البطل في حكايتنا. فالناس قد يتساوون بحدة الذاكرة لكنهم قد لا يتساوون بالنوايا، و لكن الدرس في الفن ليس له أطر و لا حدود، ونحن نعيش عصرا يعج بالتحولات والإنقلابات، نحن أبناء الحياة المتغيرة و المتطورة، نقدم الأمل ملموسا و محسوسا و يقينا من خلال لوحات مخلدة، فالوقت في اللوحة يتوقف لكنه لا يزول ، حن من ينتزع الحلم من صدر الخيال، نحن من يلهم القدر".

وختمت:"فخورة ان اكون ذلك الشخص الذي يظهر من الاخرين اجمل ما فيهم من جمال و الدهشة هي ان لا يأتي الطائر مرتين من نفس السماء".


الرتضى

اما المرتضى فهنأ رمضان والأعضاء على "نشاطهم في رفع اسم لبنان فنيا"، واعتبر ان"لبنان هو بلد الروح والإرادة"، لافتا الى ان"نشاط رمضان تميز بروحيته الجميلة والإصرار على الحياة والجمال"، لافتا الى ان "المكتبة الوطنية التابعة للوزارة جاهزة لاستقبالكم لكي ترسموا وتعبروا" .


ثم قدمت رمضان درعا للوزير المرتضى عربون تقدير ومحبة.

اشارة إلى ان الوفد اللبناني الذي شارك في مهرجان قطر الدولي للفنون QIAF بنسخته الثالثة في أيلول المنصرم بمشاركة 64 دولة والذي ترأسته رمضان ، حصد العدد الأكبر من جوائز المهرجان








تعليقات: