نقابة الدواجن تتحدث عن خسائر فادحة


صدر عن النقابة اللبنانية للدواجن برئاسة وليم بولس، بيان أكّدت فيه أنّ "لا تلاعب بالأسعار إنما خسائر أدت الى خفض إنتاج الفروج من 120 الى 80 مليون".

واستبعدت أن "يكون تصريح وزير الزراعة عباس الحاج حسن عن قطاع الدواجن الذي نشرته وسائل الاعلام أمس قد صدر فعلا عنه لسببين أساسيين، ‎الأول أنّ هذا التصريح مستغرب أن يصدر عن وزير زراعة، لأنّه يضرب لا بل يُدمّر قطاع زراعي استراتيجي يؤمن الإكتفاء الذاتي من البروتين المحلي، في حين أنّ سياسة الحكومة تجهد لتأمين الأمن الغذائي للّبنانيين، كما التوجه العام لدعم القطاعات الإنتاجية وليس القضاء عليها".

وأردفت، "‎الجزء الثاني من التصريح المنسوب الى الوزير والذي خصص لمهاجمة القطاع لم يدل به الوزير خلال مداخلته لإذاعة "صوت لبنان" بتاتاً".

وأوضحت النقابة أنّ "المزارع اللبناني ينتج أجود أنواع الفروج الطازج الذي يُضاهي المواصفات العالمية وهو بالتأكيد أجود من الدواجن المستوردة حاليًا والتي يتمّ تذويبها مخالفة للمواصفات اللبنانية وتُباع في الأسواق".

ولفتت إلى أنّ "لدى قطاع الدواجن القدرة على تغطية إحتياجات لبنان من الفروج مع إمكان التصدير وقد تعهدت النقابة بذلك في الإعلام".

وأكّدت أنّ "لا تلاعب بالأسعار إنما خسائر فادحة يتعرض لها القطاع أدت الى إقفال مئات المزارع وتراجع الإنتاج من 120 مليون فروج الى 80 مليون في سنة واحدة، في حين أن الإستيراد الذي يباع مذوب ومغشوش في الأسواق ازداد في السنة ذاتها".

وأعلنت النقابة أنّها "منفتحة أمام اي اقتراح لدى وزارة الزراعة يضمن إستمرارية المزارع اللبناني بتأمين أجود انواع الفروج عالميًا ويحافظ على الأسعار المقبولة في الاسواق"، كما أعلنت إستعدادها الكامل "لتأكيد كل المعلومات التي أعلنتها في البيان أمام الوزارة والرأي العام اللبناني".

‎وختمت بالتشديد على أنّ "قطاع الدواجن محط إفتخار لكل لبناني، لأنه الأفضل في المنطقة ويضاهي القطاعات المماثلة في الدول المتقدمة".

تعليقات: