وفد فرنسي يتفقد مراكز مؤسسة عامل في الخيام

اده وسلمان وسلام مع مهنا والوفد الفرنسي
اده وسلمان وسلام مع مهنا والوفد الفرنسي


الخيام:

لبى وفد من جمعية »حاملي وسام جوقة الشرف الفرنسية« في لبنان، دعوة عضو لقاء سان كلو رئيس »مؤسسة عامل« وعضو مجلس الأمناء في جوقة الشرف د. كامل مهنا، لزيارة المنطقة الحدودية، للاطلاع على واقع وبيئة المناطق الجنوبية، والتعرف على أنشطة المؤسسة. وشملت الزيارة مركز »عامل« الصحي التنموي في الخيام، ومركز »التنمية الريفية« والتعاونية الزراعية ومعمل الصابون في إبل السقي، وضّم الوفد قرابة عشرين شخصية، تقدمهم رئيس مجلس الأمناء رئيس الرابطة المارونية والوزير السابق ميشال اده، وزير الثقافة تمام سلام وحاكم مصرف لبنان السابق الشيخ ميشال الخوري، أمين عام المجلس موريس غزال، والأعضاء مدير عام مجلس الوزراء السابق هشام الشعار وعقيلته الدكتوره تميمة الجسر، الكولونيل الفرنسي جيرارد فوجييه، ناشر »السفير« الزميل طلال سلمان وعقيلته، عضو الهيئة الإدارية د. إبراهيم بيضون، المهندس علي مهنا، المهندس أسعد رشيدي، رئيس مركز »عامل« في الخيام د. محمد سليمان، ومالك خوري.

بعد جولة على معالم المنطقة، أبدى الوزير اده إعجابه بالتجهيزات الطبية الحديثة الموجودة في المركز الصحي الاجتماعي التنموي التابع لعامل في الخيام، والخدمات الاستشفائية التي يوفرها للمرضى والمحتاجين بكلفة زهيدة.

ورأى د. مهنا، أن زيارة الوفد تهدف إلى التعرف عن قرب، على القرى والبلدات الجنوبية التي عانت خصوصا إبّان عدوان تموز، والإطلاع عن كثب على الأنشطة الطبية والإنسانية التي تقوم بها المؤسسة في المناطق الريفية.

تعليقات: