قوات اليونيفيل تدشن مشروعاً في مستشفى مرجعيون الحكومي


افتتحت كتيبة اليونيفيل في القطاع الشرقي وبالتعاون مع مسؤولين محليين في مرجعيون، مشروعاً يتضمن تقديم قطع غيار لآلة إجراء فحص الكورونا PCR في مستشفى مرجعيون الحكومي في جنوب لبنان ، والذي يعتبر الخطوط الأمامي في مواجهة جائحة COVID-19 في المنطقة.

المشروع الذي تموله اليونيفيل سيستفيد منه حوالي 50000 شخص يعيشون في قضاء مرجعيون ، وذلك بناء على طلب من مدير مستشفى مرجعيون الحكومي ، الدكتور مؤنس كلاكش. في الآونة الأخيرة ، ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا مرة أخرى في كل لبنان وكذلك في قرى مرجعيون.

عقب حفل التسليم ، شكر المدير، الدكتور مؤنس كلاكش ، قوات اليونيفيل وقوات حفظ السلام الإسبانية على الهبة المهمة ، والتي تشكل احدى هبات اليونيفيل المستمرة للمجتمعات المضيفة في مواجهتهم لجائحة كورونا. مضيفاً، ان هذه الأجهزة ستوفر المساعدة الحيوية لإجراء الاختبارات في المستشفى ، وهي تعد جوهر الأنشطة الضرورية لمواجه جائحة كورونا أثناء حالات الطوارئ. وأخيراً يمكننا الإعتماد على جهاز قادر على الاستجابة للإحتياجات الطارئة لمجتمعنا المحلي.

من جهته ، قال الرائد فرانسيسكو غوتيريس كانديلاريو ، مسؤول وحدة G9 في قوات اليونيفيل في القطاع الشرقي ، إن القطاع الشرقي لليونيفيل سيواصل دعمه للقوات المسلحة اللبنانية ومساعدته للسكان المضيفين بكل الإمكانيات المتاحة. وقال "أريد أن أؤكد أن اليونيفيل في القطاع الشرقي ستكون الى جانب اللبنانيين في الأوقات الصعبة التي تسببها الأزمات السياسية والاقتصادية والصحية".

من بين المهام الأساسية لحفظة السلام ، ينفذ جنود حفظ السلام التابعون لليونيفيل بإنتظام أنشطة مختلفة مثل هذا النشاط لدعم المجتمعات المضيفة ، والتي جنباً إلى جنب مع أنشطتها العملياتية ساعدت في الحفاظ على الهدوء في منطقة عمليات البعثة لأكثر من 15 عاماً.





تعليقات: