تقديم دعم من قوات حفظ السلام الإسبانية لتعزيز قدرات المستشفى في ميس الجبل


قامت الكتيبة الإسبانية في اليونيفيل بتقديم هبة مهمة لمستشفى ميس الجبل تتضمن توفير مواد لصيانة الألواح الشمسية. تم تدشين المشروع من قبل وحدة التعاون المدني العسكري من قوات اليونيفيل وبالتعاون مع مدير المستشفى، السيد حسين ياسين، في حضور نائب رئيس البلدية السيد عباس عطوي.

المشروع الممول من المملكة الإسبانية يعتبر حيوياً لأن الألواح الشمسية توفر الطاقة الضرورية لوحدة العناية المركزة في المستشفى. في هذه الأوقات الصعبة من الأزمة الاقتصادية والصحية في البلاد خاصة مع ظهور الكوليرا واستمرار جائحة كورونا، تحتاج وحدة العناية المركزة إلى أن تعمل بشكل فعال بالكامل.

في خطابه خلال حفل التسليم، قال مسؤول وحدة التعاون المدني العسكري في القطاع الشرقي، الكابتن أنخيل مانويل غيرّاس سابيو: "قوات اليونيفيل والكتيبة الاسبانية موجودة هنا من أجل سكان ميس الجبل، وإنه لشرف كبير لنا أن نقدم أي مساعدة لاصدقائنا اللبنانيين، مثل هذه المشاريع ستعزز علاقاتنا لتصبح أقوى". وتعهد بتقديم دعمه الثابت للمجتمع اللبناني، مشيراً إلى أن ذلك جزء لا يتجزأ من تنفيذ مهام ولاية اليونيفيل مع السعي للحفاظ على الاستقرارالذي هو من الاساسيات لمنطقة جنوب لبنان.

وعقب حفل التسليم، شكر مدير المستشفى السيد حسين ياسين قوات اليونيفيل على الدعم، وأشاد بالتعاون المستمر والمتبادل بين قوات حفظة السلام التابعة للأمم المتحدة والسكان المضيفين.

تلتزم قوات اليونيفيل بحفظ السلام والاستقرار والأمن للمواطنين اللبنانيين، ولطالما دأبت على تقديم دعمها الصادق لتطوير المجتمع، من خلال تنفيذ مشاريع مختلفة. الثقة المتبادلة بين اليونيفيل والشعب اللبناني هي المفتاح لخلق ظروف مستقرة وبناء مستقبل مزدهر للبنان. تجدر الإشارة الى أن مثل هذه المشاريع تساعد قوات اليونيفيل على التقرب من السكان المحليين، في خطوة لتحقيق السلام والاستقرار في جنوب لبنان.




تعليقات: