الكتيبة الإسبانية تفتتح مشروع ألواح الطاقة الشمسية لإنارة الشوارع في إبل السقي


ترأس القائد العام للقطاع الشرقي SECEAST الجنرال إغناسيو أولازابال إلورز ، يرافقه رئيس بلدية إبل السقي السيد سميح يوسف البقاعي ، حفل تدشين مشروع توريد ألواح الطاقة الشمسية إلى 125 مصابيحاً للإنارة العامة الممول من مملكة إسبانيا. بالإضافة إلى ذلك ، حضر الحفل الجنرال ميلكور مارين إلفيرا ، الذي سيتولى قريباً قيادة القطاع الشرقي في اليونيفيل SECEAST ، ومن جانب البلدية حضرت العديد من الشخصيات المدنية والدينية.

يمنح هذا المشروع استمرارية لمشاريع إسبانية سابقة ، مما يسمح بتحسين الاستثمارات ويعيد تأكيد التزام اليونيفيل والكتيبة الإسبانية تجاه الشعب اللبناني. حيث تم توريد الألواح الشمسية ل125 مصباح إنارة للشوارع وهذا المشروع سيكون له تأثير إيجابي للغاية على حياة السكان في بلدة إبل السقي ، مما يوفر حلاً لإحتياجات أساسية مثل خدمة الكهرباء والإنارة في شوارع البلدة.

في كلمته ، أكد الجنرال أولازابال أن هذا المشروع يقدم "حلاً نظيفاً وبكلفة منخفضة ويحتاج الى القليل من الصيانة وسيكون له أثرأً دائماً وبشكل مباشر على رفاهية وسلامة السكان. من جانبه شكر السيد يوسف الكتيبة الإسبانية على مساعدتها الثمينة والتي تركت طوال هذه السنوات بصمة لا تمحى لدى سكان هذه البلدة. ولفت الى تقديره "للجهود والتضحية والمساهمة في السلام والاستقرار في لبنان من قبل الجنود الإسبان وكذلك الشعب الاسباني على دعمه الذي لن تنساه ابداً منطقة جنوب لبنان".

أخيراً ، أكد الجنرال أولازابال مجدداً أن "إسبانيا ملتزمة بشكل جدي تجاه لبنان" و "نحن باقون هنا وسنواصل دعم لبنان في كل ما يحتاج إليه وبكل ما يمكننا أن نفعله ، وكذلك نؤكد على التزامنا الدائم والواضح".







تعليقات: