مسرح دمى للأطفال في الثانوية الوطنية في حاصبيا


تحت عنوان "اطفالنا رعاة الوطن", نظمت لجنه الاهل في الثانويه الوطنيه في حاصبيا بالتعاون مع تجمع الشباب الصاعد, TSS, احتفالا ترفيهيا توعويا لتلامذة الثانوية, حضره أكثر من 400 تلميذ وتلميذة, تخلله عرض لمسرح الدمى بمشاركه لافتة للممثل القدير فؤاد حسن, الزغلول, واعضاء من فريق تجمع الشباب الصاعد وذلك في قاعه الثانويه.

شارك في الاحتفال ممثلين عن قسم الشؤون المدنيه في اليونيفيل ويونيسيف وارض البشر, لوزان TDH, الفنان سليم علاء الدين, لجنه الاهل وافراد الهيئه التعليميه.

بداية النشيد الوطني اللبناني, ونشيد الثانوية من تأليف وألحان الفنان علي خريس, تلاه مقطوعات موسيقية قدمها طلاب من الثانوية.

بعد ترحيب من عريفة الحفل هلا قيس, القت رشا ذياب كلمة شكرت فيها كل من ساهم في انجاح هذا النشاط, وقالت: تسعى لجنة الاهل في مدرستنا دوما على ان تقدم انشطة لاولادنا تجمع ما بين الثقافة والتوعية والترفيه في آن واحد وتساهم في نشر بعض من الفرح الذي ضاقت مساحاته في يومنا هذا".

تلا ذلك عرض المسرحية التي تخللها رسائل هادفة حول حقوق الطفل والبيئة والنظافة والصحة, لا سيما الوقاية من الكورونا والكوليرا.

وقد حاز العرض على إعجاب الحضور وخصوصا الاطفال الذين عبروا عن بهجتهم وفرحهم بالعرض.

بعدها قدمت لجنة الاهل درعا تكريميا للفنان فؤاد حسن, ودروعا تقديرية لكل من يونيسيف و TDH, وتجمع الشباب الصاعد والفنان علي خريس ومؤلف ومخرج المسرحية الدكتور علي ضيا.

وفي الختام تسلم التلامذة هدايا مقدمة من اليونيفيل, وضيافة مقدمة من جمعية أرض البشر.











تعليقات: