لقاء مع محافظ النبطية الدكتور حسن فقيه مع وفد من مخاتير قضاء النبطية


النبطية -

ح

عُقد لقاء في محافظة النبطية بين محافظ النبطية الدكتور حسن فقيه ووفد من مخاتير القضاء على رأسهم مسؤول ملف المخاتير في منطقة جبل عامل الثانية في حزب الله حسن حمود .

و تحدث حمود باسم الوفد وشرح من خلاله الازمات والمعاناة التي يعاني منها المواطن من موضوع المحروقات الى الطبابة – المواد الغذائية .... وكان آخرها ازمة المعاملات الادراية التي تكلف المواطن أعباء لا يستطيع تحملها وخاصة في الظروف الإقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد وانعكاس أزمة الطوابع على تسيير عدد كبير من المعاملات الإدارية المطلوبة مثال : اخراج القيد – وثيقة وفاة – وثيقة ولادة ...

وقال : أبرز أسباب هذه الأزمة إحتكار الطّوابع من قبل مجموعات معينة ممّا يؤدي إلى ارتفاع كلفة استحصال اي معاملة ( اخراج قيد – وثيقة وفاة – وثيقة ولادة ... ) مبلغ يفوق 150 - 500 الف ل.ل هذا ان وجد الطابع المطلوب.

وتابع : نحن قمنا بزيارتكم وكلنا ثقة بقدرتكم على التدخل لحل هذا الموضوع وخاصة أنكم حريصون دائماً على تسيير أمور المواطنين، لذا نأمل من سعادتكم ايجاد حل لهذه المشكلة وبحال عدم التمكن من ايجاد حل سيكون هناك خطوات متلاحقة ، وكان هناك عدد من المداخلات لاعضاء الوفد .

بدوره توجه فقيه بالشكر لاعضاء الوفد على اهتمامهم ومساعيهم الحثيثة لتخفيف المعانات عن كاهل المواطن ، ودار نقاش بين الحضور لايجاد حلول لهذه الازمة، وتم التواصل من جانب سعادة المحافظ مع الجهات المختصة بالطوابع وتم الاتفاق على تسليم كمية من الطوابع للمواطنين والمختارين ، على أمل انهاء الازمة نهائيا بمطلع العام 2023 .


تعليقات: