عونيون: ستيفاني صليبا متهمة بتبييض أموال المودعين..وادعاء قضائي بحقها

تُتهم صليبا بأنها كانت من المقربين من رياض سلامة عندما نفذت إعلاناً لصالح مصرف لبنان
تُتهم صليبا بأنها كانت من المقربين من رياض سلامة عندما نفذت إعلاناً لصالح مصرف لبنان


قال مؤيدون لـ"التيار الوطني الحر" إن الممثلة اللبنانية ستيفاني صليبا، متهمة بـ"الاختلاس وتبييض أموال المودعين والتزوير والفساد والإثراء غير المشروع في لبنان وأوروبا"، فيما ذكرت القناة المحسوبة على التيار "أو تي في"، أن القاضية غادة عون تتجه للادعاء عليها.

وكانت هناك مذكرة بحث وتحرٍّ، سطرتها النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون، بحق صليبا التي وصلت الى مطار بيروت أمس الأربعاء، لكن المذكرة لم تُنفذ، ولم يتم توقيفها، حسبما ذكر المحامي وديع عقل الذي يهتم بالملفات المالية والدعاوى القضائية المتصلة بالملفات المالية في لبنان وأوروبا، ويلاحق حاكم مصرف لبنان رياض سلامة. وقال إن "مَن منع تنفيذ المذكرة يكون متدخلاً في الجرائم التي ارتكبها سلامة".

ونفى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، الاتهامات الموجهة له بالتدخل في ملف صليبا، وذلك في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي.

وإثر الإحجام عن تنفيذ المذكرة، نقلت قناة "أو تي في" عن مصادر لم تسمّها، قولها إن القاضية غادة عون "بصدد الادعاء على من أمر وامتنع عن تنفيذ بلاغ البحث والتحري بحق الممثلة ستيفاني صليبا والصادر بناءً على التحقيقات اللبنانية والأوروبية التي تجري في ملف اختلاس وتبيض وسرقة أموال، المتهم فيه حاكم مصرف لبنان رياض سلامة".

وتُتهم صليبا بأنها كانت من المقربين من سلامة عندما نفذت إعلاناً لصالح مصرف لبنان عن الليرة اللبنانية.

تعليقات: