حملة توعية نظمتها الكتيبة الهندية في سوق الخان حول صحة الأسنان


نظم جنود حفظ السلام من الكتيبة الهندية التابعون لليونيفيل اليوم حملة توعية حول صحة الأسنان ونظافة الفم للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في سوق الخان، جنوب شرق لبنان.

في 13 كانون الاول 2022 شارك 80 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 5 و 15 عامًا الحملة في المركز الاجتماعي للرعاية والتنمية بسوق الخان.

ترأس المقدم دوشيانت الفريق الطبي لليونيفيل خلال الحملة التي استمرت طوال اليوم ، والتي تضمنت فحص أسنان مجاني ، وتوعية الأطفال حول أهمية نظافة الفم والأسنان. كما حصل كل طفل من المشاركين على عدة كاملة لمستلزمات تنظيف الأسنان.

وأشادت مديرة المركز بالدور الذي تلعبه الكتيبة الهندية التابعة لليونيفيل من خلال تقديم المشاريع التنموية للمركز ، قائلةً: "تضمن البرنامج حملة توعية وفحوصات أسنان لـ 80 طالباً من المركز كما وتم توزيع مستلزمات نظافة الأسنان عليهم".

ولدى سؤاله عن سبب تقديم مثل هذه المساعدة ، قال الرائد شيفام مسؤول وحدة التعاون المدني العسكري: "نهتم بصحة الأطفال كونها أولوية ، فهم مستقبل البلاد".

تنظيم مثل هذه الأنشطة بطلب وبالتنسيق مع السلطات المحلية ، يساهم بالحفاظ على العلاقات الجيدة بين حفظة السلام من قوات اليونيفيل والمجتمعات المضيفة.

الى جانب مهامهم اليومية الأساسية في حفظ السلام ، ينفذ حفظة السلام التابعون لليونيفيل بانتظام أنشطة مختلفة لدعم المجتمعات المضيفة ، والتي جنبًا إلى جنب مع أنشطتها العملياتية تساعد في الحفاظ على الهدوء في منطقة عمليات بعثة الأمم المتحدة منذ أكثر من 16 عامًا.





تعليقات: