أنشطة مع المدارس للكتيبة الإسبانية بمناسبة الأعياد المجيدة


تزامناً مع عطلة عيد الميلاد المجيد ، نفذ الجنود الإسبان من اللواء متعدد الجنسيات التابع لليونيفيل في القطاع الشرقي ألعاباً وقدموا هدايا في عدة مدارس، اثنتان منها للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

إثنان من هذه المدارس هما مركز مدرسة الفرح ، الواقع في رب ثلاثين ، ومركز حاصبيا الواقع في سوق الخان، وكلاهما للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ، وكذلك في مدرسة الحولة الرسمية.

التفاعل مع السكان المدنيين يعزز التفاهم المتبادل وهو عنصر مهم في مهمة اليونيفيل. في هذه الحالة ، قمنا بتنفيذ أنشطة مثل الرسم على الوجه ، وتسليم الهدايا والألعاب من قبل "سانتا كلوز" الإسباني ، وقمنا بغناء الأغاني الشعبية الإسبانية وأغاني عيد الميلاد باللغة العربية ، وذلك بمساعدة لا تقدر بثمن من قبل بينيتو ، المترجم اللبناني للوحدة ، كما وقدمنا أيضاً مجموعة من الرقصات الثقافية من قبل الكتيبة النيبالية. ابتسامات الأطفال والسعادة التي إنعكست على وجوههم ملأتنا جميعاً بالرضا.

من خلال البرامج والأنشطة المختلفة ، المدمجة في بعثة اليونيفيل والتي تنفذها إسبانيا ، يتم الحفاظ على الالتزام بدعم الشعب اللبناني والمجتمع اللبناني ، وتعزيز التنمية ، وتعزيز التبادل الثقافي ، وتحسين رفاهية السكان وكل هذا للمساهمة في إحلال السلام و الاستقرار في لبنان.







تعليقات: