الكتيبة الاسبانية تفتح مشروعاً لتحسين امدادات المياه في بلدة كوكبا


ترأس قائد القطاع الشرقي، الجنرال ملتشور الفيرا مارين، حفل افتتاح مشروع لتحسين امدادات المياه في بلدة كوكبا، برفقة رئيس البلدية، السيد ايلي أبو نقول، رئيس اتحاد بلديات الحاصباني، السيد سامي الصفدي، و بحضور عدد من الشخصيات المدنية، العسكرية والدينية.

يعد هذا المشروع استمرارية لمشاريع سباقة نفذتها الكتيبة الاسبانية، مما يسمح بتحسين الاستثمارات وتأكيد التزام اليونيفيل و الكتيبة الاسبانية تجاه الشعب اللبناني، بحيث من خلاله تم توفير مولد كهربائي لاستخراج المياه من البئر، بهدف ايجاد حل لمشكلة امدادات المياه ل 120 عائلة في بلدة كوكبا.

ان أولى اهتمامات قوات اليونيفيل والكتيبة الاسبانية هو توفير ظروف معيشية أفضل للسكان، و خاصة بما يتعلق باحتياجاتهم الأساسية كالمياه و الكهرباء.

من جهته، أعرب السيد ايلي ابو نقول عن خالص تعازيه بوفاة الجندي الايرلندي، و تقدم بالشكر من الكتيبة الاسبانية مقدرا" المساعدة التي قدمتها، حيث أنها على مر السنين، تركت أثرا" في نفوس سكان البلدة. كذلك، أكد على تقديره لجهود جنودها، تضحيتهم و مساهمتم باحلال السلام و ضمان الاستقرار في لبنان، الامر الذي لن ينساه أبدا سكان الجنوب اللبناني. أخيرا"، تقدم بالطلب من الكتيبة الاسبانية لمواصلة دعمها لبلدة كوكبا، نظرا" لقدرات الدولة اللبنانية المحدودة.

في كلمته، شكر الجنرال مارين واجب العزاء الذي قدمه السيد أبو نقول، و أكد على أهمية هذا المشروع في تحسين الظروف المعيشية لسكان بلدة كوكبا، مضيفا أن تنفيذ هذا المشروع كان نابعا من التزام المملكة الاسبانية تجاه الشعب اللبناني و العلاقات القوية التي تربط قوات اليونيفيل بسكان البلدة. أخيرا"، توجه الجنرال بالشكر من وحدة التعاون المدني العسكري، الكتيبة الهندية، أعضاء بلدية كوكبا، و اتحاد بلديات الحاصباني لعملهم الدؤوب على انجاح هذا المشروع.

بعد الافتتاح، قام الحضور بجولة على أشجار الزيتون، وزيارة لسيدة حرمون في أعالي البلدة.

مولد كهرباء كوكبا
مولد كهرباء كوكبا








تعليقات: