قوى الأمن تفكّك إحدى أخطر عصابات السرقة وتوقف جميع أفرادها

أفراد العصابة الموقوفون بحسب قوى الأمن الداخلي
أفراد العصابة الموقوفون بحسب قوى الأمن الداخلي


أعلنت شعبة المعلومات في قوى #الأمن الدّاخلي أنّها كثّفت دوريّاتها "في أماكن حصول عمليات السّرقة المنظّمة والمتكرّرة للكابلات والأسلاك الكهربائية التّابعة للشّبكة العامّة في مختلف المناطق اللّبنانية وتمكّنت من تحديد كامل هويّات أفراد عصابة تقوم بتنفيذ عمليّات سرقة الأسلاك الكهربائية عن الشّبكة العامّة، وتضم كلّاً من:

- ل. ح. (من مواليد عام ۱۹۹٥، سوري) الرأس المدبّر

- ت. خ. (من مواليد عام ٢٠٠١، سوري)

- ص. م. (من مواليد عام ۱۹۹۸، سوري)

- ب. ح. (من مواليد عام ٢٠٠٦، سوري)

- أ. ح. (من مواليد عام ٢٠٠٢، سوري)".

وقالت الشعبة:

"خلال الفترة الممتدّة من تاريخ 23-12-2022 ولغاية تاريخ 31-12-2022، نفّذت القوّة الخاصّة في شعبة المعلومات مداهمات وكمائن في مناطق خلدة وبرمانا والصّالومي والعبدة – عكار، أسفرت عن توقيفهم".

وأضافت:

"بالتّحقيق معهم، اعترفوا بما نُسب إليهم وأنّهم يُشكّلون عصابة لتنفيذ عمليّات سرقة الأسلاك الكهربائية عن الشّبكة العامّة، وأنّهم أقدموا على تنفيذ مئات عمليات السّرقة لكابلات كهربائية بعد قطعها ونزعها من الأعمدة الممتدة في مناطق انطلياس وبكفيّا وبحمدون وعاليه وشويت والعباديّة وعين سعادة والمنصورية وكسروان وجبيل والشّوف. وقد اعترف الأوّل أنّه يقوم ببيع المسروقات لشخصٍ يُدعى (ع. ح. من مواليد عام ۱۹۸۸، سوري)، ويتقاسم الأرباح مع المنفّذين، بعد أن يقوموا بتقطيع الكابلات المسروقة وإزالة الغلاف البلاستيكي عنها".

وتمكّنت قوّة من الشّعبة من

"توقيف (ع. ح.) في المنصوريّة. وباستماعه، اعترف بما نُسِبَ إليه، وأنّه أقدم على شراء كميّات كبيرة من الكابلات الكهربائية من الموقوف الأوّل. وأجرى المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا القضاء المختص، بناءً على إشارته".

تعليقات: