السيكرة صباحاً على النيران في مستودع الخرضوات في النبطية


النبطية -

تمكنت فرق الاطفاء قرابة التاسعة من صباح اليوم من السيطرة على النيران التي اشتعلت في مستودعات محي الدين في النبطية والتي تعتبر من اكبر واضخم مستودعات الخرضوات والمواد الصناعية في لبنان

وباشرت فرق الاطفاء من الدفاع المدني والهيئة الصحية الاسلامية والاسعاف الصحي في كشافة الرسالة على القيام بعملية تبريد للبقع الساخنة حتى الان داخل الطابق العلوي من المستودعات .

واعلن اسعاف النبطية ان فرق منه عملت على معالجة 3 اصابات طفيفة ميدانياً و نقل اصابة متوسطة الى مستشفى نبيه بري الجامعي الحكومي في النبطية وهم من عناصر الاطفاء الذين اصيب البعض منهم بحالات اختناق والبعض الاخر نتيجة جهد وتعب .

واتت النيران التي اندلعت عند السادسة من مساء امس الخميس على كافة محتويات الطابق العلوي بشكل كامل والتي تقدر خسائره بمئات الاف الدولارات ، واحدثت قوة النيران تصدعت في سقفه ، فضلا عن تسبب الحريق باضرار بيئية وصحية في محيط المستودعات والمنطقة جراء دخان الحريق المشبع بمواد البلاستك والتينر المشتعلة .

وعملت مجموعة من المتطوعين ومن اسعاف النبطية على رفع ركام الحريق من معدات ومواد صناعية متلفة

ويأتي حريق مستودعات محي الدين وقبله معمل قبلان في زفتا قي الصيف الماضي بضخامتهما ليطرح الية للتشدد في اجراءات الوقاية والاطفاء لدى المؤسسات الكبيرة من قبل الجهات التي تعطيها الترخيص بالعمل، حيث ان غياب هذه الاجراءا يتسبب في كل مرة في مضاعفة الكارثة والخسائر.





تعليقات: