معمل نفايات صيدا يُقفل غداً.. ويُلوّح بالإغلاق النهائي


قرّرت الشركة المشغّلة لمعمل النفايات في صيدا، اليوم، الاحتجاج على عدم تسديد مجلس الوزراء جزءاً من مستحقاتها البالغة 35 مليون دولار أميركي، بالإقفال غداً الخميس، ملوّحةً بإغلاق المعمل بشكل نهائي في حال عدم التجاوب معها.

وأسف المدير العام لشركة «أي بي سي» المشغّلة لمعمل النفايات، أحمد السيد، في اتصال مع «الوكالة الوطنية للإعلام»، لـ«عدم سداد مجلس الوزراء جزءاً من مُستحقات الشركة»، معلناً «إغلاق المعمل غداً الخميس، احتجاجاً على عدم الالتزام بسداد هذه المستحقات، مع احتفاظ الشركة بكلّ حقوقها من أي نوع ولأي جهة كانت».

ولفت السيد إلى أن الشركة «كانت تنتظر من مجلس الوزراء خلال جلسته اليوم، الوفاء بوعده سداد جزء من المستحقات للشركة، والبالغة 35 مليون دولار».

وأوضح السيد أن الشركة التي يديرها «لم تعد تستطيع تحمل المزيد من الأعباء المادية بفعل تراكم مُستحقات الموظفين، فضلاً عن الحاجة إلى إجراء الصيانة للمعمل، لذلك قررت الشركة التوقف عن العمل غداً احتجاجاً على عدم وفاء مجلس الوزراء بوعوده بصرف المُستحقات، ومطالبة الدولة ومجلس الوزراء بدفع هذه المُستحقات، التي هي حق مُكتسب للشركة المُشغّلة للمعمل».

وفي حال عدم تلبية مطلب الشركة المشغّلة، لوّح السيد بـ«الإقفال بشكل نهائي، لأنه بدون دفع المستحقات المتوجبة لا يمكن لنا الاستمرار».

تعليقات: