بسبب الفوضى.. إدارة تلفزيون لبنان بعهدة وزير الإعلام


تسلّم اليوم وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال، المهندس زياد المكاري، إدارة "تلفزيون لبنان"، من المديرة الموقتة فيفيان لبّس، وذلك بناءً على قرار قضائي أعفى لبّس من مهامها.

ويعود القرار الى أزمة عصفت بالتلفزيون يصفها موظفون بـ"الفوضى" و"شبهات بالمحسوبيات"، في اشارة الى "صرف بدلات عمل اضافية over time لبعض الموظفين، في حين لم يحصل الموظفون على حقوقهم بعد". أما الفوضى، فيتحدث موظفون عن إرسال لوائح بأسماء الموظفين الى الوزير المختص لارسالها الى المالية لصرف الزيادات والحوافز الحكومية للموظفين، سبع مرات، وتضمنت في النسخات السبع أخطاء في مواقع الموظفين وأسمائهم وحقوقهم، قبل أن يبدأوا بتحميل الوزير نفسه مسؤولية التأخير في صرف الرواتب.

وبعد عملية التسليم والتسلّم، اليوم الجمعة، عقد الوزير المكاري اجتماعاً مع مديري الأقسام في التلفزيون، استمع فيه إلى مطالبهم وأجاب على أسئلتهم، وأشار في كلمة له إلى أنّ الإدارة استمرارية، وطلب منهم الاستمرار في تسيير أعمال المرفق العام بالشراكة الكاملة بين الإدارة والموظفين، وطمأن إلى أنّ جهوداً ستبذل لوضع التلفزيون الأم على سكّة النهوض رغم الأوضاع المالية الصعبة.

وقالت مصادر في التلفزيون لـ"المدن" إن الوزير "يمتلك صلاحية تسلم ادارة التلفزيون الى حين تعيين القضاء لحارس قضائي على التلفزيون".

وتم تعيين لبس مساعدة للمدير العام المؤقت توفيق طرابلسي، وهي كانت خبيرة المحاسبة المحلفة لدى المحاكم، وتم تكليفها بصلاحيات اعضاء مجلس الادارة.

ومع استقالة طرابلسي، تم تعيينها مديرة مؤقتة لشركة تلفزيون لبنان في آب/أغسطس 2021 قبل تشكيل حكومة الرئيس نجيب ميقاتي الاخيرة. واليوم عادت المهمة الادارية الى الوزير المكاري.

ويعاني موظفو التلفزيون من أزمة ادارية متواصلة حالت دون حصولهم على الحوافز والمساعدات والرواتب الحكومية (ثلاثة رواتب). وقالت مصادر إن الوزير وعد بأن الامور ستسير على السكة، وسيجري معالجة كل المشاكل قريباً جداً.

تعليقات: