الكتيبة الاسبانية تفتتح مشروعاً لتحسين امدادات المياه في شبعا


ترأس رئيس الشؤون المدنية في القطاع الشرقي لليونيفيل، المقدم لويس ريفيرو كاماتشو، يرافقه رئيس بلدية شبعا، السيد محمد أحمد صعب، والنائب قاسم هاشم، حفل افتتاح مشروع لتحسين إمدادات المياه في شبعا.

هذا المشروع ممول من مملكة إسبانيا ويتضمن تزويد المواد اللازمة لتركيب الألواح الشمسية لمضخة مياه التي تغذي البلدة، و تشغيل مولدات المضخة بالطاقة الشمسية.

في خطابه، قال السيد محمد: "أود أن أعبر عن تقديري لمقر اليونيفيل في القطاع الشرقي والكتيبة الاسبانية لكل ما يقدمونه من أجل مساعدة السكان في مختلف المجالات في جميع بلدات وقرى حاصبيا و مرجعيون، دون التمييز بينهم".

في كلمته، أعرب السيد هاشم عن إمتنانه لمشروع تحسين إمدادات المياه لأهميته، والذي قامت بتنفيذه اسبانيا، وللعمل الذي تقوم به قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان.

ومن جهته، شدد المقدم ريفيرو في كلمته على أن "هذه المواد الخاصة بتركيب الألواح الشمسية على المولد الذي يشغل مضخة مياه شبعا، ستساعد في ضمان استمرار إمدادات المياه لسكانها"، مضيفًا أنه "بالنسبة لنا من الضروري الحفاظ على روابط الصداقة معكم والقدرة على التعاون بحيوية من أجل رفاهية السكان بكل الوسائل الممكنة".

من خلال تنفيذ هذا النوع من الأنشطة، التي يتم فيها تحسين الظروف المعيشية للسكان، لا سيما فيما يتعلق بالخدمات الأساسية مثل المياه ، تؤيد إسبانيا التزامها بدعم الشعب اللبناني والمجتمع، وتعزيز تنميتهم، وتحسين رفاهية السكان و بهدف نهائي وهو المساهمة في الحفاظ على السلام والاستقرارفي لبنان.









تعليقات: