الكتيبة الاسبانية تزيل الثلوج من الطرقات في منطقة عملياتها


منذ أن بدأ تساقط الثلوج في السادس من شباط، قام فوج الهندسة في الكتيبة الاسبانية بالعمل على ازالة الثلوج من الطرقات في منطقة عمليات الكتيبة في جنوب لبنان، لابقائها سالكة.

ومن أكثر المناطق المتأثرة بتراكم الثلوج تلك الطريق التي تربط كفرشوبا بالنقار، و التي تمرعبر موقع الأمم المتحدة 4-7C التابع للكتيبة الهندية.

تم ازالة الثلوج من أكثر من 20 كيلومترا" من الطرقات الجبلية الضيقية، و لا يزال هناك الكثير من العمل. و مع ذلك، قبل عملية ازالة الثلوج، تم اجراء عملية أساسية أخرى، عبارة عن استطلاع للعديد من الطرق، بحيث يستطيع سائقو الاليات، في حين تكون الطرقات مغطاة بالثلوج، بالتعرف على كل نقطة في مسارهم، تفاديا" للحوادث.

ينتمي المهندسون الذين شاركوا في العمل الى وحدة الاليات في فوج الهندسة. لقد تم مساعدتهم في عملية ازالة الثلوج بواسطة كاسحة ثلوج، تتكون من شاحنة تفريغ، وتد كاسحة ثلوج، وآلة لرش الملح، كذلك رافعة ، الة حفر و اليات خفيفة. لم تتمكن بعض الاليات من الوصول الى أماكن محددة، لذلك اضطر المهندسون الى اكمال عملهم باستخدام المجرفة و المعول.

خلال العمل، قام المهندسون باخراج بعض الاليات التابعة للجيش اللبناني التي كانت عالقة في الثلج، كذلك سيارات مدنية. تعمال المواطننون اللبنانيون بلطف مع المهندسين، و أعربوا عن تقديرهم لجهودهم، حيث قدموا لهم الشاي في ذلك اليوم البارد.

من خلال هذا الناشط الذي استفاد منه المواطنون اللبنانيون، تظهر اسبانيا دعمها و تضامنها مع الشعب اللبناني، عبر تحسين ظروفهم المعيشية و المساهة في احلال السلام الدائم في الشرق الأوسط، امتثالا للقرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.






تعليقات: