وقفة تضامنية مع القاضية عون أمام قصر العدل


نفّذت جمعية «أموالنا لنا» وقفة تضامنيّة مع المدّعية العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون، أمام قصر العدل في بعبدا. ورفع المعتصمون لافتات كُتب عليها «لا لتدخل السياسة في القضاء»، «مع استقلالية القضاء»، «لا لتأديب من تجرّأ وواجه الفاسدين»، «قضاؤنا وقضيتنا انتفاضة».

وأكّدت وكيلة القاضية غادة عون، في كلمة أمام المعتصمين، أنّ الأخيرة «مستمرة في عملها وتأدية مهامها في قضية المودعين والمصارف ومكافحة تبييض الأموال».

واعتبرت أنّ «القرار الذي اتّخذ في حقّها بالأمس غير قانوني ولا يسري على عمل الرئيسة ولا يوقفه. كما أنّ القرار يشكّل تعدّياً سافراً من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي على عمل السلطة القضائية ويشكّل خرقاً لمبدأ فصل السلطات والقرار لا يجوز أن تتقيّد به الضابطة العدلية ولا يجوز أن تتقيّد به قوى الأمن»، مُشدّدةً على أنّ «القاضية غادة عون لديها الطرق المناسبة والقانونية لتنفيذ مذكرات التوقيف وتنفيذ كل الإشارات».

وقالت إنّ «القاضية عون لن تتفرّج على الشعب اللبناني الذي يسرق ولن تتفرج على رئيس حكومتنا الذي يأخذ طرفاً مع الذي سرقنا ويشترك معه ويتواطأ معه ويتخذ له قرارات منافية للقانون ومخالفة للقانون حتى يحميه».

تعليقات: