خدمات بيطرية من الكتيبة الهندية لأصحاب المواشي في حلتا، كفرشوبا والماري


قامت الكتيبة الهندية في قوات اليونيفيل بتنظيم يوم طبي بيطري، من السادس حتى التاسع من اذار، في كل من قرى حلتا، كفرشوبا و الماري. أصحاب المواشي في القرى لم يحصلوا على خدمات بيطرية و حسب، بل تعلموا التربية السليمة للحيوانات. 4500 حيوانا تلقوا عناية بيطرية و أدوية طوال فترة هذا النشاط.

قام أصحاب المواشي و الحيوانات الأليفة بزيارة المعسكر الطبي مع ما يملكون من ماشية، خرفان، ماعز، كلاب، قردة و دواجن للحصول على علاجات بيطرية لحالات مختلفة كاللطفيليات، الإسهال، فقر الدم، الالتهاب الرئوي، القراد و غيرها من الحالات.

قام أيضا حفظة السلام في الكتيبة الهندية بتدريب أصحاب المواشي على المهارات البيطرية الأساسية، مع تزويدهم بالأدوية اللازمة لعلاج حيواناتهم في الحالات الطارئة.

قال أحد مربيي الماشية من سكان قرية الماري: " أنا أعتمد على الماشية للعيش، و هي بمثابة أولادي، اذا أصيبت بأي مرض، سأحرم من رزقي".

انه بالنسبة للمقدم أنيش ، قائد الفريق البيطري في الكتيبة الهندية خلال الأشهر الأربعة الماضية، مساعدة المجتمعات المحلية هي أولوية. و أضاف: "يتعاون فريقنا البيطري باستمرار مع أفراد المجتمع المحلي بهدف خدمتهم بشكل أفضل. هدفنا هو دائما تعزيز قدرات أصحاب المواشي لكي يستطعون رعاية ماشيتهم بأنفسهم".

تحظى الأنشطة البيطرية في منطقة عمليات اليونيفيل بأهمية خاصة لأنها تفيد المجتمع الزراعي بشكل أساسي وتؤثر بشكل مباشر على الحياة اليومية للسكان المحليين.

ان برنامج التوعية البيطرية التابع للكتيبة الهندية مطلوبًا بشدة من قبل الرعاة و المزارعين الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف الرعاية والأدوية البيطرية الباهظة الثمن. كجزء من الأنشطة الانسانية، لطالما قام الفريق البيطري في الكتيبة الهندية بتوفير خدمات و رعاية بيطرية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لجميع القرى الواقعة ضمن و حول منطقة عمليات الكتيبة.








تعليقات: