«خيام العطاء» توزّع أكثر من 22 ألف $ على المحتاجين خلال الفصل الأخير


بشفافيتها المعتادة، أصدرت «خيام العطاء» خلاصة ما قدّمته أياد خيامية خيّرة، خلال الأشهر الثلاث الأخيرة، من مساعدات لخدمة أبناء بلدتهم الذين ضاقت بهم الأحوال المادية جراء الأزمة الاقتصادية التي يمرّ بها البلد.


توزّيع مساعدات بأكثر من 22000$ على المحتاجين:

مساعدات تزيد قيمتها على 22 ألف دولار أميركي جرى توزيعها على المحتاجين المقيمين في العاصمة، ما بين أواخر تشرين الثاني من العام الماضي وأواخر شهر شباط المنصرم..


من الخيام وإليها:

«خيام العطاء»، منذ انطلاقتها، تحت شعار "من الخيام وإليها"، تجهد لإيصال المساعدة إلى كل محتاج مقيم خارج البلدة، والفضل كل الفضل يعود بالدرجة الأولى للخيّرين وأصحاب الأيادي البيضاء، وبالدرجة الثانية لفاعليات من أبناء البلدة تطوعوا لتنظيم العمل بمصداقية وبكل اخلاص وبشفافية تامة بعيداً عن المحسوبيات أو الانتماءات، عبر آلية توزيع واضحة ومحقّة.


كيف انطلقت «خيام العطاء».. من أين مصادر الدعم والمساعدات:

نختصر ذلك بإعادة نشر ما كان قد كتبه الدكتور علي حمادة (نائب رئيس بلدية الخيام وعضو لجنة خيام العطاء)، عبر صفحته على الفايسبوك:

«

عندما عصفت الضائقة المالية والاقتصادية وكذلك عندما ضربت جائحة كورونا وطننا لبنان، تداعى مجموعة من المتطوعين من ابناء مدينة الخيام ،نائب رئيس البلدية ،رئيس بلدية سابق،أعضاء مجلس بلدي حالي و سابقون ،أطباء و مهندسون و محامون و فعاليات اجتماعية ،لاطلاق حملة تضامن مع اهلنا المنتشرين خارج الخيام ،من الشمال مرورا ببيروت الكبرى و البقاع و وصولا الى الجنوب ،،، بدأنا من ذواتنا و بمبادرات فردية ،توسعت الى المقربين و إزدادت توسعًا نحو المعارف و الاصدقاء ،وكبُرت فشملت مبادرين جدد ،اذهلونا بحبهم و عطفهم وغيرتهم واندفاعهم..

حرصنا على ان يكون العمل منظما و دقيقا اولا من اجل الاستمرارية و ثانيا من اجل المصداقية، فلم يكن معيار المساعدة لا سياسياً ولا طائفيا و لا شخصياً، بل معيار الحاجة والحاجة فقط.

تمت تعبئة استمارات صممت بعناية لتشمل المحتاجين فعلا و تم ارشفة العمل الذي بلغ مداه باكثر من ١٧٠٠ حصة غذائية مُعتبرة و مساهمات دوائية لا بأس بها فضلا عن تأمين اجهزة اوكسيجين و اوكسيميتر، تبرع بهم احد الخيرين، و كذلك مواد نظافة منزلية.. ما بين التأسف والصراخ و ما بين العمل و السعي، اخترنا العمل بالثاني، فلم نقف مكتوفي الأيدي امام الازمة العاصفة و المرشحة لان تستمر للاسف، بادرنا ،اتصلنا ،تلقينا الدعم ،و الاهم شعرنا بالثقة التي احسسنا بثِقلها علينا،و اسهمت محبة الاهل بتخفيف الاعباء واسهمت ضحكات المحتاجين بإزالة التعب والإنهاك..

لكل المتطوعين والمتابعين لتفاصيل برنامج الدعم الف شكر ولكل المساهمين والخيّرين الف وردة ودعاء، فمعاً نعبر الى برّ السكينة والاكتفاء الممكن، فما كان لله ينمو فهو خير حافظ وخير معين...

»


للتواصل مع «خيام العطاء»:

03/379292

03/234650

03/665507

03/910596

الحاج أكرم حمود خلال إقامته حفل تكريم  لجنة خيام العطاء - أرشيف
الحاج أكرم حمود خلال إقامته حفل تكريم لجنة خيام العطاء - أرشيف


الحاج علي زريق، رئيس بلدية الخيام الأسبق وعضو لجنة خيام العطاء
الحاج علي زريق، رئيس بلدية الخيام الأسبق وعضو لجنة خيام العطاء


الدكتور علي حمادة نائب رئيس بلدية الخيام وعضو لجنة خيام العطاء
الدكتور علي حمادة نائب رئيس بلدية الخيام وعضو لجنة خيام العطاء


المحامي خليل ادريس عضو مجلس بلدية الخيام وعضو لجنة خيام العطاء
المحامي خليل ادريس عضو مجلس بلدية الخيام وعضو لجنة خيام العطاء


لجنة «خيام العطاء».. خلال أحد اجتماعاتها
لجنة «خيام العطاء».. خلال أحد اجتماعاتها


لجنة «خيام العطاء».. خلال أحد اجتماعاتها
لجنة «خيام العطاء».. خلال أحد اجتماعاتها


المهندس عدنان سمّور  عضو مجلس بلدية الخيام وعضو لجنة خيام العطاء
المهندس عدنان سمّور عضو مجلس بلدية الخيام وعضو لجنة خيام العطاء


تعليقات: