تبادل ثقافي بالطعام بين الجنود الإسبان وسكّان «أبو قمحة»


قامت وحدة التعاون المدني العسكري CIMIC التابعة للكتيبة الإسبانية في القطاع الشرقي في قوات اليونيفيل، بنشاط ضمن برنامج سانشو بانزا في بلدة أبو قمحة.

"سانشو بانزا" هو شخصية معروفة من رواية دون كيشوت للكاتب الاسباني ميغيل دي سيرفانتس. تميز سانشو بانزا بعشقه الكبير للطعام، ومن هنا جاء اسم البرنامج. هذا البرنامج هو عبارة عن نشاط للتبادل الثقافي بين الكتيبة الإسبانية والسكان اللبنانيين من خلال فن الطهو، مع إعداد وتذوق المأكولات الإسبانية واللبنانية التقليدية.

تم تنسيق النشاط مع مختار بلدة أبو قمحة، السيد نعمه أبو راشد، الذي كان سعيدًا جدًا لتمكنه من اقامة هذا البرنامج في قريته.

قام أفراد الكتيبة الإسبانية بإعداد نوعين من المأكولات الإسبانية النموذجية ، Paella و Tortilla de Patatas ، لحوالي 70 شخصًا بين المدنيين والعسكريين.

أثناء عملية الطهي ، أبدى أهالي أبو قمحة اهتمامًا كبيرًا بتعلم كيفية تحضير الطعام الإسباني وعرض بعضهم المساعدة في المطبخ.

تشارك جنود حفظ السلام الطعام مع أهالي أبو قمحة في جو بهيج، حيث أعرب السكان المحليون عن امتنانهم ولذة الطعام الإسباني. بعد الوجبة، تم تحضير القهوة ومشاركتها مع الجميع.

وبينما كان كبار السن يحتسون القهوة، كان بعض جنود حفظ السلام يلعبون كرة القدم مع الأطفال.

انتهى النشاط بالنجاح حيث أمضت جميع الأطراف يوم أحد جميل في مشاركة الطعام والتقاليد.








تعليقات: