جنين:4 شهداء بينهم مقاومان..برصاص قوات الاحتلال


استشهد أربعة فلسطينيين، بينهم اثنان من قادة المقاومة، برصاص القوات الخاصة الإسرائيلية الخميس، خلال عملية اقتحام قامت بها قوات الاحتلال وسط جنين شمالي الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينينة، أن الشهداء الذين قتلتهم قوات خاصة إسرائيلية في مدينة جنين هم: الشهيد يوسف صالح بركات شريم (29 عاماً)، والشهيد نضال أمين زيدان خازم (28 عاماً)، والشهيد عمر محمد عوادين (16 عاماً)، والشهيد الرابع هو لؤي خليل الزغير (37 عاماً).

كذلك أصيب 23 فلسطينياً بجروح برصاص القوات الإسرائيلية الخاصة، التي تسللت إلى وسط مدينة جنين وتحديداً شارع أبو بكر.

ونعت سرايا القدس وكتائب القسام شهداء جنين، وأكدت السرايا أن الشهيد البطل القائد نضال أمين خازم، أحد القادة الميدانيين لكتيبة جنين، فيما أكدت كتائب القسام أن الشهيد يوسف شريم هو قائدها في جنين.

وقالت "كتائب القسام-كتيبة جنين" إن "هذه التضحيات الجسام لا ولن تذهب سدىً" وأن "الاحتلال الغاشم سيدفع فاتورة هذه الدماء وستبقى المقاومة هي الخيار الأوحد للشعب الفلسطيني".

وقالت الكتيبة إن مقاتليها استهدفوا بصليات كثيفة من الرصاص خلال اشتباكات مع قوة خاصة من المستعربين نفذت عملية اغتيال لمقاومين وسط المدينة.

وقال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق عز الدين في بيان، إن جريمة الاغتيال التي نفذتها قوات الاحتلال بحق مقاتلي ومجاهدي الشعب الفلسطيني في جنين، يتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عنها، وسيدفع ثمن هذه الجرائم.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية نقلاً عن مصادر عسكرية إسرائيلية بأن العملية استهدفت نضال خازم "المسؤول عن سلسلة عمليات إطلاق نار"، وأنه خطط مؤخراً لهجمات جديدة، بحسب مزاعم الاحتلال.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن قوة "اليمام" قامت بالعملية خارج مخيم جنين، فيما أكد المراسل العسكري لصحيفة "معاريف" تال ليف رام أن "المستهدف نضال خازم هو قريب الشهيد رعد خازم، وكان مسؤولاً نسبياً عن سلسلة هجمات".

وذكر مراسل الإذاعة الإسرائيلية " كان" للشؤون الفلسطينية أنه من الواضح أن العملية نفذت بهدف الاغتيال وليس الاعتقال، ووفقاً للإذاعة الإسرائيلية، فإنه "بعد مهاجمة عشرات الفلسطينيين لمركبة القوة الخاصة، عناصر القوة أطلقوا النار وفروا إلى متجر قريب واحتموا بداخله، حتى وصول قوة عسكرية كبيرة قامت بإنقاذهم وإخراجهم".

وباستشهاد الشبان الأربعة يرتفع عدد الشهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في مختلف المحافظات إلى 88 فلسطينياً، منذ مطلع العام 2023، بينهم 16 طفلا، وشهيدة واحدة.

تعليقات: