موظّفو الإدارة العامة يُمدّدون إضرابهم أسبوعين إضافيين


مدّد موظفو الإدارة العامة، اليوم، إضرابهم أسبوعين إضافيين، داعين إلى اعتصامين الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وأعلنت «رابطة موظفي الإدارة العامة»، في بيان، «الاستمرار بالإضراب لأسبوعين إضافيين حتى يوم الجمعة 31 آذار 2023، ضمناً». وإذ دعت الموظفين إلى الاعتصام عند الساعة 10 من صباح الثلاثاء المقبل أمام سرايا طرابلس، وعند الساعة 10 من صباح الأربعاء المقبل أمام سرايا صيدا، لوّحت الرابطة بـ«مزيد من الخطوات التصعيدية اللاحقة التي لن تنتهي إلّا باستعادة الحقوق».

ولفتت الرابطة إلى أنه «يتبيّن من تعاطي الحكومة مع مطالب الموظفين المحقة إصرار على سياسة ضرب الإدارة العامة وإفراغها من الموظفين بعد إفقارهم وعائلاتهم بالراتب الهزيل، من خلال هجرة البعض واستقالة البعض الآخر».

ووفق البيان، فإن الحكومة «لم تجد حلاً لتحويل الرواتب إلى دولار عبر سعر صرف موحّد للموظفين الإداريين يتلاءم مع الحد الأدنى مما خسرته رواتب الموظفين، والتي طالبنا بأن تكون كما الدولار الرسمي 15 ألف ليرة، وبدل نقل عن كل يوم حضور محدد بين 7 و10 ليترات بنزين (حسب المسافة عن مركز العمل)».

وإذ أشارت إلى أن «القرار أو البحث بإعطاء بدل إنتاجية للموظفين تآكل بارتفاع الدولار قبل إقراره، يثبت صحة رفضنا له ما لم يرتبط بسعر صرف ثابت»، أكدت الرابطة «مطالبها الواردة في بياناتها السابقة لجهة تصحيح الرواتب وبدل النقل وتأمين الاستشفاء ومنح التعليم».


تعليقات: