الكتيبة الهندية تنظّم محاضرة عن الصحة النفسية والاسعافات الأولية بمناسبة عيد الأم


نظّمت الكتيبة الهندية التابعة لقوات اليونيفيل محاضرة عن الصحة النفسية و الاسعافات الأولية بالتنسق مع الجمعية غير الحكومية SHIELD ، بمناسبة عيد الأم. أقيمت المحاضرة في مركز شبعا للتنمية الاجتماعية لتقدير المساهمة والدعم الذي تقدمه الأمهات في كل أسرة.

الهدف الأساسي لهذه المحاضرة هو جمع النساء من قرى المنطقة للاحتفال بهذا اليوم المميز. كما وحضر الحفل السيد محمد سعدي مدير مركز التنمية الاجتماعية ، السيدة ايوا حسمي ممثلة عن الجمعية غير الحكومية SHIELD ، وممثلين عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

المحاضرة عن الصحة النفسية والإسعافات الأولية شملت مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالصحة النفسية ، بما في ذلك كيفية التعرف على علامات الاضطراب النفسي وكيفية تقديم الدعم للأفراد الذين يعانون من مشاكل الصحة النفسية. ركز التدريبلا على الإسعافات الأولية على حالات الطوارئ الشائعة والخطوات المناسبة التي يجب إتخاذها من أجل تقديم المساعدة الطبية.

بعد المحاضرة ، أجرى كبير المسؤولين الطبيين في الكتيبة الهندية الرائد أنتريكش شارما معسكراً طبياً لتقديم الفحوصات الطبية والاستشارات لجميع المشاركين الـ 49 الحاضرين في الحدث. كما تبرعت الكتيبة بحقائب إسعافات أولية للمشاركين. ستكون حقائب الإسعافات الأولية لا تقدر بثمن في حالة الطوارئ وستساعد في ضمان سلامة ورفاهية المجتمع المحلي.

المقدم سانيال من الكتيبة الهندية قال في كلمة: "يسعدنا تنظيم هذا الحدث بالتنسيق مع منظمة SHIELD غير الحكومية كإعتراف وتقدير لمساهمة الأمهات في كل أسرة. كان هذا الحدث بمثابة عربون تقدير للحب والرعاية التي تقدمها الأمهات لعائلاتهن. نأمل أن تساهم هذه المحاضرة في تعزيز الوعي والإهتمام بالصحة النفسية ومهارات الإسعافات الأولية في المجتمع".

كان هذا الحدث بمثابة شهادة على التزام اليونيفيل بإحداث تأثير إيجابي في المجتمعات التي تخدمها ، كما وتعد اليونيفيل بمواصلة العمل عن كثب مع المنظمات غير الحكومية المحلية والمجموعات المجتمعية لتعزيز صحة ورفاهية سكان جنوب لبنان.










تعليقات: