مركز الخدمات الانمائية في شبعا ينظّم محاضرة لمناسبة عيد الام واليوم العالمي للمرأة


نظم مركز الخدمات الانمائية في شبعا التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية، ولمناسبة اليوم العالمي للمرأة وعيد الام بالتعاون مع منظمة شيلد الإنسانية والمفوضية العليا لشؤون اللاجئين والكتيبة الهندية التابعة لقوات اليونيفيل محاضرة عن الصحة النفسية شارك فيها اكثر من خمسين سيدة.

حضرها مدير المركز محمد السعدي، السيدة ايفا الحمصي ممثلة عن شيلد.، مديرة مشروع UNHCR و ممثلين عن المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

بداية كانت كلمة ترحيب من قبل مدير المركز ثم قدم الرائد انتريكش شارما من الكتيبة الهندية المحاضرة التي تناولت الإسعافات الأولية وكذلك حاضرت منظمة شيلد عن الصحة النفسية ومجموعة من المواضيع المتعلقة بالصحة النفسية ، بما في ذلك كيفية التعرف على علامات الاضطراب النفسي وكيفية تقديم الدعم للأفراد الذين يعانون من مشاكل الصحة النفسية.

وكذلك تم التدريب عن الإسعافات الأولية على حالات الطوارئ الشائعة والخطوات المناسبة التي يجب إتخاذها من أجل تقديم المساعدة الطبية.

كما كانت كلمة للمقدم سانيال عن الكتيبة الهندية قال فيها “يسعدنا تنظيم هذا الحدث بالتنسيق مع منظمة SHIELD وUNHCR كإعتراف وتقدير لمساهمة الأمهات في كل أسرة. كان هذا الحدث بمثابة عربون تقدير للحب والرعاية التي تقدمها الأمهات لعائلاتهن. نأمل أن تساهم هذه المحاضرة في تعزيز الوعي والإهتمام بالصحة النفسية ومهارات الإسعافات الأولية في المجتمع”.

وختاما تم توزيع هدايا على المشاركين.














تعليقات: