حاوية من اليونيفيل لتدريب رجال الإطفاء في برج الملوك على مكافحة الحرائق


ترأس قائد الكتيبة الإسبانية SPANBATT المقدم ميغيل أنخيل بيريز فرانكو ، يرافقه مدير مراكز الدفاع المدني في محافظة النبطية السيد حسين فقيه ، وسلطات بلدية برج الملوك ، مراسم تسليم حاوية إطفاء إلى مركز الدفاع المدني في برج الملوك.

هذا المشروع ممول من مملكة إسبانيا وهو عبارة عن تجهيز حاوية للتدريب على إخماد الحرائق. لقد تم تصميم هذه الحاوية بحيث يمكن إشعال النار في داخلها ولها غطاء مقاوم للحريق. باستخدام هذه الحاوية ، يتم تدريب رجال الإطفاء حول كيفية فتح أبواب الغرف حيث يوجد حريق بالداخل وكيفية إنقاذ الأفراد في مثل هذه الحالة. وستستفيد جميع مراكز الدفاع المدني في منطقة النبطية من هذا المشروع.

وفي كلمته ، أشار السيد فقيه إلى أنه بفضل هذا المشروع الممول من الكتيبة الإسبانية ، سيتم تحسين تدريب كوادر مراكز الدفاع المدني في منطقة النبطية ، الأمر الذي سيجعل حياة المواطنين في هذه المنطقة أكثر أماناً. وشكر المملكة الإسبانية واليونيفيل على مساعدتهما ، مشيرا إلى أنه لديهم الآن مركزاً للتدريب بحجم ذلك الموجود في بيروت.

وبدوره ، أكد المقدم فرانكو في كلمته أن هذه الحاوية هي واحدة من ثلاث حاويات فقط للتدريب على مكافحة الحرائق في لبنان. وقال: "ليس لدي أدنى شك في أنها ستكون المرجع لجميع مراكز الدفاع المدني في جنوب لبنان". وأضاف كلمة شكر لمراكز الدفاع المدني لعملهم التطوعي والإنساني في الدفاع المدني لحماية مواطنيهم.

يعتبر تحسين وتطوير تدريب مراكز الدفاع المدني من أولويات الكتيبة الإسبانية واليونيفيل ، لأنه يؤدي إلى تحسين أمن المواطنين في جنوب لبنان.






تعليقات: