حفل تسلم وتسليم للكتيبة الهندية في القطاع الشرقي


نظمت الكتيبة الهندية التابعة لقوات اليونيفيل في القطاع الشرقي حفل التسلم والتسليم في مركز قيادتها 2- 4. وجاء هذا الاحتفال بمناسبة انتهاء مهام الكتيبة الهندية الثالثة والعشرين من الخدمة في قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، وتسلم الكتيبة الهندية الرابعة والعشرون هذه المهام. بدأ الحفل بالعرض العسكري المميز لكل من الكتيبتين الهنديتين وانتهى بتسليم قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل علم الأمم المتحدة من قائد الكتيبة الهندية - 23 العقيد سوجاي كومار الى قائد الكتيبة الهندية -24 العقيد غوصين.

ترأس الحفل قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل العميد ميلشور مارين إلفيرا. الى جانب عدد كبير من المدنيين والعسكريين وكبار الشخصيات في اليونيفيل والجيش اللبناني. كما حضر الاحتفال أعضاء من السفارة الهندية والكازاخستانية ورؤساء البلديات والمخاتير في منطقة عمليات الكتيبة الهندية وحفظة السلام التابعين لليونيفيل من مختلف الوحدات لاسيما الكتيبة الإسبانية والإندونيسية والنيبالية بالإضافة الى عناصر من صربيا وكمبوديا والبرازيل وغيرها.

دأبت الكتيبة الهندية على مدار السنة بمراقبة الوضع والخط الأزرق في منطقة عملياتها بشكل كامل، الى جانب القيام بعدة نشاطات انسانية وخدماتية. اذ قدمت الكتيبة الهندية المساعدة الطبية وطب الأسنان للسكان المحليين الى جانب المساعدة البيطرية لأصحاب المزارع والماشية. كما ساهمت الكتيبة بتنفيذ العديد من المشاريع السريعة الأثر الممولة من اليونيفيل بهدف توفير المستلزمات الحيوية الضرورية للسكان المحليين في المنطقة.

أعرب قائد القطاع الشرقي عن تقديره للعمل المتميز الذي قامت به الكتيبة الهندية – 23 وذلك من خلال التفاني التام في تنفيذ قرار الأمم المتحدة 1701 والمساعدات الإنسانية التي تقوم بها الكتيبة في شتى المجالات. وتمنى لكافة الضباط والعناصر في الكتيبة الهندية المنتهية ولايتها العودة الآمنة الى بلادهم والتوفيق في مساعيهم المستقبلية. كما رحب أيضا بضباط وعناصر الكتيبة الهندية – 24 متمنيا لهم النجاح في مهامهم الموكلة إليهم كجزء من قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.

العودة إلى الصفحة الرئيسية


















تعليقات: