تنظيم دورة اسعافات أولية لوحدات القطاع الشرقي باليونيفيل وللجيش اللبناني


قامت الكتيبة الاسبانية بتنظيم دورة اسعافات أولية لوحدات القطاع الشرقي و الجيش اللبناني، بناء على تعليمات قوات اليونيفيل و موافقة قيادة الجيش اللبناني.

تم اجراء الدورة في قاعدة ميغيل دي سيرفنتس العسكرية بالتنسيق مع الطاقم الطبي في الكتيبة الاسبانية.

تختلف إجراءات عمل الجيش اللبناني عن تلك الخاصة بقوات اليونيفيل، ومن أجل اجراء أنشطة منسقة مع الجيش اللبناني ، يجب تجميع الخبرات لتوحيد هذه الإجراءات.

تضمن التدريب الذي أجري من 25 الى 28 نيسان، محاضرات نظرية و تطبيقية، حيث شارك 22 عنصرا من مختلف وحدات القطاع الشرقي و 8 عناصر من الجيش اللبناني.

من أهم الأنشطة التي تم إجراؤها: السيطرة على النزيف، كذلك النزيف الحاد باستخدام الرافعة والشاش المرقئ وضمادة الطوارئ، فتح مجرى الهواء عبر اجراء تمارين من الذقن إلى الرأس، فحص الجهاز التنفسي ومعالجة الجرح الناتج عن طلق ناري في الصدر مع التحكم في استرواح الصدر المفتوح، فحص الدورة الدموية ، معالجة الصدمة ، معالجة الجرح الناجم عن طلقات نارية في البطن ، تثبيت الكسور النزفية، ضمادات للبطن في حالات الطوارئ، الوقاية من انخفاض حرارة الجسم واستخدام بطانية انخفاض حرارة الجسم، معالجة انسداد مجرى الهواء بفعل شيء ما، وضع الأمان الجانبي، تمرين هيمليش ، والإنعاش القلبي الرئوي الأساسي.

في نهاية الدورة، تم اجراء تمرين تقييمي و حفل اختتام مع توزيع شهادات تقدير للمشاركين الذين أتموا الدورة بنجاح.

يعد هذا النشاط جزء من التنسيق القائم بين قوات اليونيفيل و الجيش اللبناني، بهدف المساهمة في احلال السلام و ضمان الاستقرار في لبنان.







تعليقات: