الكتيبة الاسبانية تفتتح مشروع طاقة شمسية في مجدل سلم


ترأس مسؤول وحدة الشؤون المدنية في القطاع الشرقي في قوات اليونيفيل، المقدم لويس ريفيرو كاماتشو، برفقة رئيس بلدية مجدل سلم، السيد علي تامر ياسين، مدير مركز التنمية الاجتماعية، السيد محمد صبرا، و ممثلين عن الكتيبة النيبالية، حفل افتتاح مشروعا للطاقة الشمسية في بلدة مجدل سلم.

تضمن المشروع، الممول من المملكة الاسبانية، تركيب ألواح شمسية في مركز التنمية الاجتماعية في مجدل سلم، و هو سيوفر الطاقة للمركز لكي يتمكن سكان البلدة من تعزيز الأنشطة الثقافية و الاجتماعية.

في كلمته، قال السيد محمد صبرا أن سكان جنوب لبنان لطالما اعتبروا وجود قوات اليونيفيل مصدرا للفرح و الأمان. و أضاف أن المبادرة الكريمة التي قامت بها الكتيبة الاسبانية هي دليل واضح على العلاقات الودية، متقدما بالشكر منها، من رئيس البلدية و من المتعهد.

كذلك، تقدم رئيس البلدية، السيد تامر ياسين، بالشكر من الكتيبة الاسبانية على تنفيذ هذا المشروع المهم للبلدة.

بدوره، قال المقدم ريفيرو: "نفتتح اليوم مشروعا ذا أهمية كبرى في هذه البلدة، بتمويل من الكتيبة الاسبانية كعضو في قوات اليونيفيل ملتزم بمساعدة اللبنانين في الحصول على فرص أفضل في حياتهم". كما تقدم بالشكر من جميع أهالي بلدة مجدل سلم على حسن استقبالهم لقوات اليونيفيل منذ بداية انتشارها، و خاصة الكتيبتين النيبالية و الاسبانية، متمنيا أن يستمر التنسيق في المستقبل.

من خلال هذا النوع من الأنشطة التي تعمل على تحسين الظروف المعيشية للسكان ، لا سيما فيما يتعلق بالخدمات الأساسية مثل الكهرباء ، تؤكد إسبانيا واليونيفيل التزامهما بدعم الشعب اللبناني والمجتمع، تحسين رفاهية السكان وتحقيق الهدف النهائي للمساهمة في إحلال السلام و ضمان الاستقرار في لبنان.


العودة إلى الصفحة الرئيسية







تعليقات: