الكتيبة الإسبانية تواصل برنامج سانشو بانزا للتبادل الثقافي ، من خلال الطعام ، بين إسبانيا ولبنان


أجرت الكتيبة الإسبانية SPANBATT التابعة لليونيفيل في القطاع الشرقي مؤخراً برنامج تبادل ثقافي بعنوان "سانشو بانزا" ، مستوحى من الشخصية المحبّة للطعام من العمل الأدبي لميغيل دي سيرفانتس "دون كيشوت". يهدف البرنامج إلى تعزيز التبادل الثقافي بين الكتيبة الإسبانية والمجتمع اللبناني من خلال فن الطهو ، مع إعداد وتذوق الأطعمة الإسبانية واللبنانية التقليدية.

في 3 أيار ، تم تنفيذ برنامج "سانشو بانزا" في مدرسة مرجعيون الفنية. وقد نسق النشاط بالتعاون مع مدير المدرسة السيد بسام لحود ، وكان مخصصاً لطلاب فصل تقديم الطعام والطبخ في المدرسة ، والذي يضم 14 طالباً. وقد قام عناصر من الكتيبة الإسبانية بإعداد وجبة إسبانية نموذجية ، الباييلا.

في 5 أيار ، نفذت وحدة المهندسين التابعة للفرقة الإسبانية نشاطاً آخر لبرنامج سانشو بانزا في دير ميماس. تم تنسيق النشاط مع البلدية ، وشارك فيه حوالي أربعين مواطناً من أهالي دير ميماس. وفي هذا النشاط ، أعد طاقم الكتيبة الإسبانية الباييلا والسالموريخو.

خلال عملية الطهي ، أبدى سكان دير ميماس وطلاب مدرسة مرجعيون الفنية اهتماماً شديداً بشرح كيفية تحضير الطعام الإسباني ، بل وعرضوا المساعدة في المطبخ. وبالمقابل قام اللبنانيون بإعداد طعام لبناني نموذجي ، مثل الفتوش والأرز مع الكفتة والمهلبية.

واختتمت الفعاليات بمشاركة جنود حفظ السلام والمواطنين اللبنانيين من مرجعيون ودير ميماس المأكولات الإسبانية واللبنانية. نجح برنامج "سانشو بانزا" في الجمع بين الثقافتين الإسبانية واللبنانية من خلال فن الطهو ، وتعزيز التفاهم والإحترام المتبادلين أثناء مشاركة الطعام والتقاليد.


العودة إلى الصفحة الرئيسية









تعليقات: