محاضرة لليونيفيل حول داء الكلب في مؤتمر بيروت الدولي الأول للطب البيطري


شارك في مؤتمر بيروت الدولي الأول للطب البيطري ، الذي عُقد في الفترة من 5 إلى 7 أيار 2023 في فندق رويال في ضبية ، لبنان ، مجموعة متميزة من المتحدثين من جميع أنحاء العالم. وكان من بينهم المقدم أنيش من الكتيبة الهندية في اليونيفيل ، الذي ألقى محاضرة عن داء الكلب ونهج الصحة الواحدة.

شارك المقدم أنيش معرفته وخبرته الواسعة في مجال العلوم البيطرية ، مع التركيز على أهمية نهج الصحة الواحدة لمكافحة انتشار داء الكلب. حيث أوضح أن نهج الصحة الواحدة One Health هو جهد تعاوني يعترف بالترابط بين صحة الإنسان والحيوان والبيئة ويبرز الحاجة إلى التعاون بين المجالين الطبي والبيطري لمعالجة هذه المشكلة بشكل فعال.

وقد لقيت المحاضرة إستحسان الحاضرين الذين كان من بينهم أطباء بيطريين وباحثين وواضعي سياسات من مختلف البلدان. كانت نظريات المقدم أنيش وخبراته في مجال العلوم البيطرية ذات قيمة عالية ، وأثارت محاضرته نقاشاً ممتعاً حول هذا الموضوع.

وفي كلمة له عن الحدث ، قال المقدم أنيش: "يشرفني أنهلا قد أتيحت لي الفرصة لمشاركة معرفتي وخبراتي في مؤتمر بيروت الدولي الأول للطب البيطري. نهج الصحة الواحدة One Health أمر بالغ الأهمية لمعالجة قضايا الصحة العالمية المعقدة ، وكان مهماً أن يكون جزء من مثل هذا الحوار الجذاب مع خبراء من جميع أنحاء العالم".

الكولونيل أنيش هو الطبيب البيطري الوحيد في الكتيبة الهندية في اليونيفيل ، وخدماته مطلوبة بشدة. يعتمد الرعاة والمزارعون في منطقة عمليات اليونيفيل على الزيارات المنتظمة من قبل الخدمات البيطرية في الكتيبة الهندية INDBATT لعلاج وتطعيم ماشيتهم.

لقد نظم حملات بيطرية دورية في عدة قرى في جنوب لبنان ، حيث قدم خدمة تطعيم مجانية للرعاة والمزارعين الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف الرعاية البيطرية والأدوية باهظة الثمن ، مما يضمن صحة وإنتاجية ماشيتهم.

يقوم جنود حفظ السلام التابعون لليونيفيل بإنتظام بإجراء وتنفيذ أنشطة دعم مختلفة للمجتمعات المضيفة في الجنوب.وتجدرؤ الإشارة الى أن بناء علاقات جيدة مع المجتمعات المحلية والحفاظ عليها ورعايتها ، يعتبر جانباً مهماً من جوانب تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701.


العودة إلى الصفحة الرئيسية



تعليقات: