تدريب مشترك بالرماية بين قوات اليونيفيل في القطاع الشرقي والجيش اللبناني.


كجزء من التعاون المستمر ليونيفيل مع شريكها الاستراتيجي، الجيش اللبناني، أجرى جنود حفظ السلام في القطاع الشرقي تدريبًا مشتركًا لمدة أربعة أيام مع عناصر من الجيش اللبناني من أجل صقل مهاراتهم في الرماية وتعزيز الثقة المتبادلة مع تحسين مستوى قابلية التشغيل البيني للمهام المنسقة.

شارك أربعة وعشرون من جنود قوات حفظ السلام التابعين لليونيفيل من الهند، إندونيسيا، نيبال وصربيا إلى جانب 16 عنصر من الجيش اللبناني في التدريبات التي أقيمت في قاعدة قوات حفظ السلام الهندية في إبل السقي، جنوب شرق لبنان.

التدريب تظمن صفوف نظرية وتطبيقية وتم تدريب المشاركين على مواقع إطلاق النار وطريقة الاستخدام السلاح السليمة وتقدير المدى، بالإضافة إلى استخدام المشاهد والرماية المتقدمة.

وأتاحت للمشاركين مسابقة إطلاق النار، التي أقيمت في نهاية التدريب، فرصة لتعزيز المهارات المكتسبة أثناء التدريب. حققت المسابقة نجاحًا كبيرًا، حيث أظهر المشاركون دقة ملحوظة في ضرب أهدافهم.

في كلمته، قال مدرب الدورة التابع للكتيبة الهندية، ماج سوشيل: " مثل هذه التدريبات توفر فرصة لكل من أفراد اليونيفيل والجيش اللبناني للتعلم من تجارب وخبرات بعضهم البعض، ولتنمية الثقة والصداقة الحميمة".

هذا التدريب هو واحد من عدة تدريبات أجريت مع الجيش اللبناني، وفقًا لقرار مجلس الأمن 1701، بهدف دعم وتعزيز قدراتهم.


العودة إلى الصفحة الرئيسية







تعليقات: