«الكابينيت» الإسرائيلي للانعقاد وحالة تأهب قصوى عند حدود لبنان

رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية: نصرالله يقترب من ارتكاب خطأ قد يدهور المنطقة إلى حرب كُبرى (علي علوش)
رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية: نصرالله يقترب من ارتكاب خطأ قد يدهور المنطقة إلى حرب كُبرى (علي علوش)


ذكرت هيئة البث الإسرائيلي العام، مساء الثلاثاء، أن الوزراء الأعضاء بالمجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، أخطروا بأن مجلسهم سينعقد قريباً لمناقشة الأوضاع على "الجبهة الشمالية". يأتي ذلك في ظل تصاعد تهديدات المسؤولين الإسرائيليين، بمن فيهم رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن، يوآف غالانت، ورئيس الأركان، هرتسي هليفي، ورئيس مجلس الأمن القومي، تساحي هنغبي، الموجهة ضد إيران و"حزب الله".

ورأى رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي أن حزب الله يعيش حالة ردع مع إسرائيل و"هو يعتبر أّن لديه الجرأة على تحدينا لأن ذلك لن يؤول إلى حرب، لكن هذا يبني لنا أرضية للمفاجآت"، مؤكدًا أن "لدى إسرائيل جاهزية جيدة على الساحة الشمالية". وقال هاليفي في مؤتمر في هرتسليا إن "الحرب في الشمال ستكون صعبة على الجبهة الداخلية، لكنها ستكون أصعب على لبنان سبعين ضعفًا، وعلى حزب الله أكثر من ذلك". من جهته قال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية ("أمان")، أهارون حاليفا، "إن الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله يقترب من ارتكاب خطأ قد يدهور المنطقة إلى حرب كُبرى".

صحيفة معاريف الإسرائيلية نقلت عن مسؤول عسكري إسرائيلي سابق، معلقًا على عرض حزب الله العسكري قائلاً: "يجب على إسرائيل أن تبدأ المعركة المقبلة فنحن نقترب من سيناريو حرب الغفران". فيما القناة 14 نقلت عن حصول حالة تأهب قصوى في المؤسسة الأمنية وفي عدد من التشكيلات الدفاعية والهجومية وأضافت القناة أن هناك استعدادات لاحتمال وقوع حادث ما على الحدود الشمالية.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

تعليقات: