اليونيفيل تزود المواقع الرئيسية داخل بليدا بالطاقة الشمسية


شهدت بلدية بليدا إنجازاً مهماً في 10 حزيران 2023 حيث افتتح قائد القطاع الشرقي الجنرال لويس جيسوس فرنانديز هيريرو مشروع الأثر السريع المنفذ من قبل اليونيفيل (QIP) والذي يهدف إلى توفير وتركيب أنظمة الطاقة الشمسية في المواقع الرئيسية داخل البلدية. يهدف المشروع ، الذي يضم مبنى البلدية ومركز الدفاع المدني ومحطة تنقية المياه والمستوصف ، إلى معالجة تحديات انقطاع التيار الكهربائي الناجمة عن الأزمة الاقتصادية المستمرة في لبنان.

أعرب الجنرال لويس جيسوس فرنانديز هيريرو عن تفاؤله فيما يتعلق بالتأثير الإيجابي لبرنامج الأثر السريع الذي تم تنفيذه على أهالي بلدة بليدا. من خلال تأمين مصدر طاقة موثوق به ، يهدف المشروع إلى تلبية احتياجات السكان وجميع الذين يحصولون على الخدمات في البلدة. بالإضافة إلى ذلك ، شدد على العلاقة المتنامية بين بلدة بليدا واليونيفيل ، مبشراً يمستقبل مزدهر لكلاهما.

من المتوقع أن يؤدي تركيب منشآت الطاقة الشمسية في بلدية بليدا والمؤسسات المرتبطة بها إلى تعزيز تقديم الخدمات للسكان. ستمكن هذه المبادرة البلدية من تقديم خدمات أفضل ، وضمان بيئة أكثر استدامة وكفاءة لمواطنيها.

أعرب رئيس البلدية السيد حسن حجازي عن خالص إمتنانه لليونيفيل على دعمها القيم لبلدية بليدا والمجتمع المحلي. وأشاد بإنجاز المشروع ضمن الإطار الزمني المحدد ، مؤكداً أهميته في تلبية الاحتياجات الملحة لسكان البلدة.

حضر حفل افتتاح مشروع الطاقة الشمسية شخصيات مرموقة ، من بينها رئيس البلدية السيد حسن حجازي ، وقائد مخابرات الجيش اللبناني العميد الركن محمد هاشم ، رئيس الشؤون المدنية في القطاع الشرقي في اليونيفيل ، وقائد الكتيبة النيبالية المقدم أنيل كومار بودهاتوكي ، وغيرهم. وكان حضورهم رمزاً للوحدة والإلتزام بالتقدم المشترك من قبل جميع الأطراف التي شاركة في تنفيذ هذه المبادرة.

يمثل مشروع الأثر السريع خطوة مهمة نحو تعزيز التنمية المستدامة والتصدي لتحديات الطاقة الحرجة في بلدية بليدا. من خلال توفير أنظمة الطاقة الشمسية ، يعد هذا المشروع بمثابة منارة للأمل ، تمهد الطريق لمستقبل أكثر إشراقاً لسكان بليدا.

مشاريع الأثر السريع التي تقوم بتنفيذها اليونيفيل هي مشاريع صغيرة نسبياً وقابلة للتنفيذ بسرعة وتهدف إلى تلبية بعض الاحتياجات الأكثر إلحاحاً للسكان المضيفين ودعم السلطات المحلية مع تعزيز الروابط بين اليونيفيل والمجتمعات المحلية. وهذه الأمور بالغة الأهمية وتساهم في تنفيذ مهمة اليونيفيل وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701.

عودة إلى الصفحة الرئيسية





تعليقات: