الكتيبة الإندونيسية في اليونيفيل تُنظم برنامج ثقافي حول صحة الأسنان في تولين


قامت وحدة التعاون المدني- العسكري في الكتيبة الإندونيسية التابعة لليونيفيل بتنظيم برنامج حول صحة الأسنان يوم الخميس 8 حزيران 2023 في تولين، جنوب لبنان. يهدف هذا البرنامج ، الذي أقيم في المدرسة الرسمية في تولين ، إلى تعزيز الوعي حول نظافة الأسنان وتوفير مستلزمات العناية بالفم للمجتمع المحلي وحضرها 66 طالباً من المدرسة.

تضمن البرنامج التوعوي حول صحة الأسنان جلسات تعليمية أجراها الملازم أول سيكم إينوس ، وهو طبيب أسنان متخصص يخدم في الكتيبة. شارك الملازم إينوس نظريات قيمة حول الممارسات المناسبة للعناية بالأسنان ، مع التركيز على أهمية الحفاظ على نظافة الفم الجيدة من أجل الصحة العامة. ركزت الجلسات التفاعلية على النصائح والتقنيات العملية التي يمكن للأطفال والبالغين تنفيذها في روتينهم اليومي.

كجزء من البرنامج ، تبرعت الكتيبة بمجموعة من الحصص التي تظمنت كل منها فرشاة ومعجون أسنان للأطفال في منطقة تولين ، بهدف تسهبل وصولهم إلى الموارد الأساسية للعناية بالفم. خضت هذه البادرة بإستحسان كبير من المجتمع المحلي ، مما سلط الضوء على أهمية مثل هذه المبادرات في تعزيز صحة الأسنان والصحة العامة.

أعرب السيد علي شقير ، مدير مدرسة تولين الرسمية ، عن خالص امتنانه للكتيبة الإندونيسية لتنظيم هذا البرنامج التوعوي. وأشاد بتفاني الكتيبة في خدمة المجتمع ، وأعرب عن أمله في أن تستمر أنشطة مماثلة في المستقبل ، مما يعزز ثقافة الوعي حول صحة الفم بين السكان المحليين.

من جهته، علق العقيد سيفرودين ، قائد الكتيبة الإندونيسية قائلاً: "يسعدنا أنه ثم اختتام البرنامج حول صحة الأسنان في تولين بنجاح. و التزامنا بصحة المجتمع المحلي لا يتزعزع ، ونعتقد أن التعليم والوصول الى الموارد ضرورة لتعزيز صحة الفم الجيدة. ونحن نعرب عن تقديرنا للسيد علي شقير ولسكان بلدة تولين على ترحيبهم الحار ودعمهم ".

يعتبرهذا البرنامج الثقافي حول صحة الأسنان في تولين شهادة على جهود اليونيفيل المستمرة لتحسين حياة السكان المحليين وتقوية أواصر التعاون والنوايا الحسنة بين جنود حفظ السلام التابعين لليونيفيل والمجتمع الذي يخدمونه.

عودة إلى الصفحة الرئيسية





تعليقات: