اليونيفيل تحتفل بالعيد التاسع لليوم العامي لليوغا


إحتفلت الكتيبة الهندية الرابعة والعشرون(INDBATT-XXIV) التابعة لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان – اليونيفيل، بفخر باليوم العالمي التاسع لليوغا بحماس وشغف كبيرين. جرى الإحتفال في موقعين – قاعدة الكتيبة الهندية بالقرب من إبل الساقي (UNP 4-2) وفي المقر الرئيسي لقوة اليونيفيل في الناقورة.

تحت رعاية السيد سانديب غروفر ، القائم بأعمال سفارة الهند في لبنان ، شهد الحدث حضور ما يقرب من 255 مشاركاً ، من بينهم حفظة السلام من مختلف الوحدات ، وموظفو الأمم المتحدة ، وكبار الشخصيات المدنية ، ومسؤولو السفارة الهندية ، والضيوف الكرام. كانت المناسبة بمثابة منصة للترويج لرسالة "حياة صحية" من خلال ممارسة اليوجا بإنتظام.

وحضر الاحتفال في المقر الرئيسي لقوات اليونيفيل 110 أفراد ، من بينهم جنود حفظ السلام من مختلف الوحدات ومسؤولين من السفارة الهندية. وقد شرف نائب قائد قوات اليونيفيل العميد تشوك بهادور داكال الحفل بصفته ضيف الشرف ، مما يبرز أهمية هذه المناسبة العظيمة.

تشتهر اليوغا ، وهي هدية لا تقدر بثمن من التقاليد الهندية القديمة ، بفوائدها الجسدية والعقلية والروحية. اعترافاً بجاذبيتها عالمياً ، أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة اقتراحاً من الهند في 11 كانون الأول 2014 ، بإعلان يوم 21 حزيران من كل سنة يوماً عالمياً لليوغا. احتفلت الكتيبة الهندية ، جنباً إلى جنب مع المجتمعات المحلية ، بهذا اليوم المميز بحماسة لنشر الوعي حول التأثير الإيجابي لليوجا على نوعية الحياة العامة.

في الفترة التي سبقت احتفالات يوم اليوغا العالمي ، نظمت الكتيبة الهندية أيضاً ورش عمل متعددة للتدريب على اليوغا في راشيا الفخار وإبل السقي في الجزء الشرقي من جنوب لبنان ، ودعت المشاركين المهتمين من قرى المنطقة لتجربة القوة التحويلية لليوغا. وقد أقيمت ورش العمل هذه في وقت سابق من هذا الشهر ، مما خلق أساساً قوياً للاحتفالات اللاحقة.

عبّرت الكتيبة عن تقديرها للحماسة والشغف اللذان ظهرا خلال جلسات اليوغا ، وأعربت الكتيبة عن إمتنانها للسيدة دنيا نجار من مركز سريدفي دايا لليوغا لمساهمتها الاستثنائية في التدريب على اليوغا ولإجراء جلسة يوغا ممتازة في القاعدة. يهدف الحدث إلى تشجيع المجتمعات المضيفة لدمج اليوغا في روتينهم اليومي ، مما يسمح لهم بالاستفادة من فوائدها العديدة.

تواصل اليونيفيل لعب دور حيوي في تعزيز السلام والوئام والحياة الصحية بين المجتمعات المحلية. من خلال الجهود المخلصة للكتيبة الهندية ، تم إظهار جوهر اليوغا كممارسة تحويلية تعزز اللياقة البدنية والرفاهية العقلية والنمو الروحي. تساهم هذه الأنشطة في إنجاح مهمة اليونيفيل الشاملة لتعزيز بيئة سلمية وتقوية الروابط داخل المجتمعات التي تخدمها.

عودة إلى الصفحة الرئيسية


































تعليقات: