قداس في سردا الحدودية بمناسبة مولد مار يوحنا المعمدان


مرجعيون

احتفل المطران شربل عبدالله رئيس أساقفة أبرشية صور المارونية بقداس عيد مولد مار يوحنا المعمدان، في كنيسة القديس في قرية سردا الحدودية، قضاء مرجعيون، بمعاونة كاهن رعية القليعة الاب بيار الراعي، وخادم رعية سيدة الخلاص في جديدة مرجعيون الاب حنا الخوري وكاهن رعية مار انطونيوس- الخيام الاب انطونيوس فرح، والكاهن مرشد الكتيبة الإسبانية، ولفيف من الكهنة.

اشترك في الذبيحة الالهية ابناء الرعية وعدد كبير من المؤمنين الآتون من الرعايا المجاورة، وراهبات ماريوسف دو ليون، ودير سيدة صيدنايا في حاصبيا، بالإضافة إلى الكتيبة الإسبانية والصربية والسلفادورية وعلى رأسهم قائد القطاع الشرقي لقوات الطوارئ الجنرال لويس خسوس فيرنانديز هيريرو، وفريق من المراقبين الدوليين.

وبعد القداس الالهي، اقيم حفل وعشاء قروي نظمه اهالي سردا وابناء رعية مار جرجس القليعة ، ضم تقديم مأكولات ومشروبات لبنانية تراثية بالمجان، مثل مناقيش الصاج وخبز المرقوق ، والشاورما ،والمشاوي على الفحم والتبولة والعرق والكنافة والحلويات والفواكه من خيرات ارض سردا، كما وأعدت الكتيبة الاسبانية احد اشهر اطباقهم والاكثر شعبية وهو الباييلا.

وقد غصّت ساحة الكنيسة بمئات المشاركين والزوار ، على وقع قرع جرس الكنيسة والاغاني اللبنانية التراثية وشكلت حلقات الدبكة في جو من الفرح حتى ساعات الصباح الاولى.

عودة إلى الصفحة الرئيسية




























تعليقات: