تقليد أوسمة السلام للوحدة الهندية والكازاخستانية العاملة في اليونيفيل


نظمت الكتيبة الهندية الرابعة والعشرون العاملة في اليونيفيل حفل تقليد أوسمة السلام التي تمنحها الأمم المتحدة لقوات حفظ السلام الهندية والكازاخستانية التي تعمل كجزء من الكتيبة الهندية وذلك في مقر قيادة الكتيبة بالقرب من بلدة إبل السقي في 15 آب 2023. ترأس الاحتفال قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل العميد لويس فيرنانديز هيريرو، الى جانب العديد من كبار الشخصيات المدنية والعسكرية، ومن أبرزهم رئيس اتحاد بلديات العرقوب السيد محمد صعب، ورؤساء البلديات في منطقة عمل الكتيبة الهندية. وحضر الحفل أيضا سعادة سفير الهند في لبنان محمد نور رحمان الشيخ، وسعادة سفير كازاخستان رسول زومالي، وقائد القوات البحرية في اليونيفيل الأميرال ديرك غورتنر. ممثل قيادة اللواء السابع في الجيش اللبناني العميد أحمد الخطيب وممثل قيادة قطاع جنوب الليطاني العقيد كامل الزين, بالإضافة الى قادة الوحدات في اليونيفيل، ممثلون عن مختلف الدول المساهمة في قوات حفظ السلام في اليونيفيل وممثلون عن الجيش اللبناني.

بدأ العرض بدخول الجنود إلى ساحة العرض الذي أعقبه دخول الأعلام ومن ثم تفقد العرض من قبل ضيف الشرف. منح ضيف الشرف ميداليات الأمم المتحدة للوحدة الهندية والكازاخستانية وذلك لإتمام مهامهم الموكلة إليهم بنجاح.

أثنى ضيف الشرف في كلمته على جهود كل من الوحدتين الهندية والكازاخستانية لمساهمتهما الناجحة في تنفيذ قرار مجلس الأمن 1701 والالتزام بالحفاظ على السلام والاستقرار في جنوب لبنان.

موضوع ذات صلة: أوسمة لجنود الكتيبة الهندية بالتزامن مع العيد الـ 77 لاستقلال بلدهم

عودة إلى الصفحة الرئيسية

عودة إلى الصفحة الرئيسية








تعليقات: